«الجيزة» تتعاقد مع السلاسل التجارية لبيع 30 سلعة بأسعار مخفضة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 02:11 م
«الجيزة» تتعاقد مع السلاسل التجارية لبيع 30 سلعة بأسعار مخفضة
عربى عيسى

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ارتفاع الأسعار، وجشع التجار والتخفيف عن كاهل المواطن، اتفقت محافظة الجيزة مع مجموعة من المحلات الكبرى، والتي لها عدة فروع متعددة علي مستوي المحافظة، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وتمس احتياجات المواطن بشكل مباشر، وتباع للمواطنين من خلال فروع الشركات المنتشرة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة بالديوان العام، مع ممثلي الشركات والمحلات الكبرى، بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة، واللواء علاء الهراس، بالإضافة إلى اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام.

وأكد العادلي أن هدف المحافظة هو القضاء علي ارتفاع الأسعار ومواجهة الغلاء، وأن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ التوجهات العامة للدولة، للقضاء علي ارتفاع الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف أن خطة العمل تعتمد على قيام الشركات؛ من خلال مجموعة فروعها وسلاسلها المنتشرة في الجيزة، بتوفير عدد 30 سلعة أساسية بأسعار مخفضة، علي أن تقوم المحافظة بتوفير أماكن بيع في المراكز والمدن والأحياء، وأيضًا القري والنجوع بالجيزة، التي تتمثل في مراكز الشباب والأندية.

مشيرًا إلى أن الشركات ستقوم بنقل السلع، واستخدام الأماكن المحددة من قبل المحافظة كمعارض بيع، وتتمثل تلك السلع في اللحوم والألبان والخضروات والفاكهة والزيوت، وهي السلع الأساسية ذات الاستهلاك اليومي.

وأكد العادلى أن المرحلة المقبلة تشمل عمل منافذ بيع، لمنتجات اللحوم والألبان والخضروات والفاكهة خلال أيام، بقرى ونجوع الجيزة بأسعار مخفضة، وذلك من خلال سيارات عرض متنقلة، علي أن يكون لكل قرية يوم في الأسبوع، حتي يتسني الوصول إلي كل القري، ومحاولة تغطية كافة القري حتي تصل إلى جميع المواطنين.

من جانبه أضاف حفظي إلياس مدير مديرية التموين بالجيزة، أن مديرية التموين استعدت لتنفيذ تلك الخطة، وذلك من خلال التنسيق مع تلك الشركات، وأيضًا مديرية الشباب والرياضة، لتوفير أماكن عرض كمنافذ بيع، تتمثل في مراكز الشباب والأندية التي تتبع المديرية، إضافة إلى وجود 1300 تاجر تموين علي مستوي المحافظة، في حالة جاهزية عالية، وأن السلع التموينية متوافرة بشكل جيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق