خرائط فيس بوك الجديدة تساعد المتضررين خلال الكوارث الطبيعية

الجمعة، 09 يونيو 2017 02:00 م
خرائط فيس بوك الجديدة تساعد المتضررين خلال الكوارث الطبيعية
خرائط فيس بوك
لميس محمد

 
أعلن موقع التواصل الإجتماعي  فيس بوك أنه سوف يستخدم برامجه لتقديم خدمات الطوارئ، بسبب تحول الموقع من منصة للشبكات الاجتماعية الممتعة إلى أداة يمكن استخدامها لإنقاذ الأرواح، حيث يدرك فيس بوك تماما الدور الذي يلعبه في الكوارث الطبيعية.
 
ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" أنشأ فيس بوك ثلاثة أنواع مختلفة من الخرائط لمساعدة السلطات على تتبع الناجين بعد وقوع كارثة طبيعية.
 
أول نوع من الخرائط يستخدم فيس بوك التكنولوجيا الحالية لإنشاء خريطة كثافة الموقع، بعد الكشف عن هوية البيانات، وسوف تظهر منظمات الإغاثة حيث وجود الأشخاص قبل وأثناء وبعد وقوع الكارثة، لأن وجود شبكات الاتصالات التقليدية في كثير من الأحيان قد تكون عديمة الفائدة في  الكوارث الطبيعية
و يأمل فيس بوك أن هذه المعلومات ستساعد المنظمات ذات الصلة لمعرفة المناطق التي كانت اكثر تضررا من الكارثة.
 
والثاني هو خريطة الحركة التي تعمل على تتبع أنماط حركة الناس بين المدن والأحياء على مدى فترات زمنية محددة، ومن شأن ذلك أن يساعد السلطات على اختيار مكان نشر الموارد، بل ويمكن أن يساعدها على مراقبة حركة المرور في المناطق المزدحمة.
 
والخريطة الثالثة والأخيرة التي تنفذها شركة الشبكات الاجتماعية تستند على أداة التحقق من السلامة الحالية، الفكرة هي أنه من خلال تقاسم المناطق التي يشعر الناس بالأمان فيها .
 
أكد الفيس بوك أن اليونيسيف والصليب الأحمر وبرنامج الأغذية العالمي سيكونوا المنظمات الوحيدة التي لديها إمكانية الوصول إلى البيانات، وترى الشبكة الأجتماعية أنها تنوي تبادل البيانات مع المنظمات الأخرى وحتى الحكومات ذات الصلة فى الوقت المناسب.
 
حرص الفيس بوك على التأكدعلى وصول المعلومات مع أولئك الذين يشعر أنه يمكن الوثوق بها مع خصوصية المستخدمين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق