نقص المستلزمات والأدوية في المستشفيات... ووزير الصحة يتجاهل أسئلة النواب ويلتزم الصمت

الخميس، 08 يونيو 2017 02:10 م
نقص المستلزمات والأدوية في المستشفيات... ووزير الصحة يتجاهل أسئلة النواب ويلتزم الصمت
عصام القاضي
هيثم الشرقاوي

تعاني بعض المستشفيات الحكومية من نقص في المستلزمات، والأدوية، وهو ما دفع عدد من النواب  بتقديم طلبات إحاطة وأسئلة لوزير الصحة للرد على سبب نقص الأدوية والمستلزمات بالمستشفيات إلا أن الوزير لم يرد منذ بداية شهر رمضان حتى الآن ليبرر سببنقص الأدوية والمستلزمات  كما تجاهل كل طلبات الإحاطة المقدمة من النواب .

وتسبب نقص الأدوية والمستلزمات في وقف عمليات الوصلات الشريانية، وجراحة القلب المفتوح للرضع أقل من ٨ كيلوجرامات، فى أكثر من مركز لجراحة قلب الأطفال فى مصر، لعدم توفر رئات صناعية، ووصلات شرياينة ماس 4 و5 مليمتر وذلك بعد انتهاء المخزون بالمستشفيات والمعاهد.

وقال الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المستشفيات تعاني من نقص كبير في المستلزمات والأدوية وخاصة دعامات القلب، والوصلات الشريانية، وهو ما يسبب مشكلة كبيرة للمرضى ويطيل من قوائم الانتظار.

وأضاف، في تصريحات لصوت الأمة، تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة لوزير الصحة الإ أنه لم يرد علينا حتى الآن، مؤكدا أن وزير الصحة مطالب بتوفير الأدوية والمستلزمات للمواطنين.

فيما قال الدكتور عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هناك عدد كبير من المستشفيات الحكومية تعاني من نقص المستلزمات الطبية، والأدوية ولا يحرك وزير الصحة ساكنا منذ بداية شهر رمضان، وأضاف، في تصريحات لصوت الأمة، معاهد القلب تعاني من نقص في الدعامات والرئات الصناعية والوزير مازال يتفرج ولا يتدخل.

وأكد، "القاضي"،  بعض المستشفيات الأخرى تعاني من نقص المستلزمات الطبية وضرب مثلا بمستشفى الأحرار بمحافظة الشرقية، وقال به نقص كبير في المستلزمات ويعاني المواطنين من عدم القدرة على إجراء العمليات بسبب عدم توفر المستلزمات، وهو ما ينذر بكارثة وتكرار ما حدث قبل 3 أشهر.

من جانبها، التزمت وزارة الصحة الصمت تجاه طلبات الإحاطة والأسئلة التي قدمها النواب لوزير الصحة، ويرد الوزير حتى الآن عن نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات.

موضوعات متعلقة 

بعد موافقة مجلس الوزراء.. الصحة : 90 مليون جنيه لعلاج مرضى الجوشية

إغلاق 12 عيادة خاصة ومعامل تحاليل ومراكز جراحية في بني سويف

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة