اجتماع تحضيري للجنة الإعداد لمعرض فن الجرافيك القومي الرابع

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 11:39 ص
اجتماع تحضيري للجنة الإعداد لمعرض فن الجرافيك القومي الرابع
علاء عمران

عقدت لجنة الإعداد للدورة الرابعة لمعرض فن الجرافيك القومي، اليوم الخميس، اجتماعها بمقر قطاع الفنون التشكيلية بالدقي، والمُقرر افتتاحها أواخر شهر يناير القادم بقصر الفنون.

وحضر الاجتماع الدكتور خالد سرور رئيس القطاع، وكلاً من الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس اللجنة، والفنان الدكتور هيثم نوار القوميسير العام، كما حضر عدد من أعضاء اللجنة، بجانب محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون.

وحث الدكتور خالد سرور، خلال هذا الاجتماع التحضيري، على أهمية هذه الخطوة التي تأتي متناغمة مع توجهه بإعادة الحياة للفعاليات الفنية الكبرى التي توقفت، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد عودة بعض هذه الفعاليات التي لن يُكشف عنها الآن، لكنها جميعًا ستخضع للدراسة والبحث عن سبل إقامتها وتمويلها بالشكل اللائق.

وأوضح «سرور» أنه يبحث فكرة انتقال الفعاليات الفنية الكبرى، بعد انتهاء فترة عرضها سواء بالقاهرة أو الإسكندرية إلى محافظات مصر، وخاصة في صعيد مصر، كما سيتم التنسيق مع الكليات الفنية والمراكز الثقافية بهذه المحافظات لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه ذكر الفنان هيثم نوار: "أن أهمية معرض فن الجرافيك القومي، تعود لكونه يمثل حالة رصد كامل للإبداعات الجرافيكية لفناني مصر، للوقوف على مدى تقدم التجارب الفنية والتقنية في هذا المجال، وأيضًا يُعتبر حدثًا تشجيعيًا وتحفيزيًا لأجيال جديدة من شباب الفنانين".

يُذكر أن إقامة هذه الدورة المرتقبة لمعرض فن الجرافيك القومي، ستكون عودة لهذا الحدث الفني الهام بعد توقف دام عشرة أعوام، بعدما أُقيمت آخر دورة له عام 2005.

ويٌشار أن فرص المشاركة بهذه الدورة ما زالت متاحة، بعد أن أعلن القطاع عن فتح باب التقدم للمشاركة بها، حتى يوم 22 ديسمبر كموعد نهائي لغلق باب الترشح، ويتم سحب استمارة الاشتراك من قصر الفنون أو الموقع الرسمي للقطاع www.fineart.gov.eg، كما يمكنهم من خلال الموقع التعرف على الشروط واللوائح المنظمة، والمواعيد المُحددة لهذا الحدث الفني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة