الأوقاف تحصر مساجد تحمل أسماء قطريين لتغييرها

الأربعاء، 07 يونيو 2017 02:17 م
الأوقاف تحصر مساجد تحمل أسماء قطريين لتغييرها
وزارة الأوقاف
البحيرة - عصام النجار

تجري وزارة الأوقاف، حصرا لتغيير أسماء عدد من المساجد التي تم إنشائها بتمويل من شخصيات قطرية تحمل اسمائهم.

من جانبه قال الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، إنه جاري حصر جميع المساجد والمؤسسات الدينية التي تحمل أسماء شخصيات قطرية لتغييرها على الفور، وذلك تدعيمًا لجهود الدولة فى مواجهة الإرهاب، خاصة مع قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر لدورها المشين في هذا الأمر.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجنة من إدارة أوقاف أبو حمص، ضمت مدير الإدارة ومفتش المساجد والإدارة الهندسية والتفتيش والمتابعة، لإزالة اللافتات القديمة لـ 24 مسجدا من مساجد القطريين بمركز أبو حمص، واستبدال لافتات أخرى بها، تحمل أسماء الله الحسنى، وكذلك أسماء الشهداء والشخصيات العامة المصرية.

وأشار شعلان، إلى أن أشهر المساجد التي تم تغيير اسمائها مسجد مبارك يوسف الكورى بقرية الزنط، وتم تغيير اسمه إلى مسجد الشهيد يوسف البنا، ومسجد نورا بنت آل خاطر بقرية أبو عرب، وتم تغيير اسمه إلى مسجد التقوى، وكذلك مسجد عبد الله أحمد آل سعود بقرية الصالحية إلى المسجد الكبير، ومسجد محمد بن سعود آل عبد الرحمن بقرية ذكي أفندي إلى مسجد السلام.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع قطع مصر وعدد من الدول العربية علاقتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وذلك لاتهامها بدعم الإرهاب وإيوائها العناصر المتطرفة التى تهدد الأمن القومي المصري والعربي.

6f7bd204ec
 
25551-unnamed-(6)
 
51608-unnamed-(8)
 
57370-unnamed-(5)
 
62349-unnamed-(7)
 
66210-مسجد-بإسم-إحدى-الشخصيات-القطرية
 
109642-مسجد-بإسم-إحدى-الشخصيات-القطرية--1
مسجد بإسم إحدى الشخصيات القطرية
 
121784-لافتة--مسجد-بإسم-إحدى-الشخصيات-القطرية
لافتة مسجد بإسم إحدى الشخصيات القطرية

اقرأ أيضا..

«أوقاف البحيرة» تزيل لافتات مساجد تحمل أسماء قطرية (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة