الأرصاد : الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليومين المقبلين

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 02:50 م
الأرصاد :  الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليومين المقبلين
حرارة الشمس
محمد محسوب

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن الموجة الحارىة التي بدأت يوم الإثنين الماضي ستبلغ ذروتها غدًا الاربعاء ويوم الخميس المقبل .

وأضاف «عبدالعال» ، في تصريحات صحفية  أنه من المنتظرأن يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا على كافة الانحاء ويصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر .

ووجه « عبدالعال » ، عدد من النصائح للمواطنين وهي عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع استخدام واقى للرأس في حالة الضرورة  وارتداء الملابس القطنية ذات الالوان الفاتحة نوالاكثار من تناول المشروبات خلال فترة الافطار، وفى حالة تعرض اي شخص لضربات الشمس يوصي باللجؤ وبسرعة لأقرب مستشفى.

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الموجة فهي الســواحل الشمالية من 32 إلى 38 درجة مئوية، محافظات الوجة البحري والقاهرة،  من 38 إلى 42 درجة مئوية، محافظات شمـــال الصعيد من 39 إلى 43 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 41 إلى 45 درجة مئوية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق