قبل الامتحان بساعات.. «شاومينج» تزعم تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:28 ص
قبل الامتحان بساعات.. «شاومينج» تزعم تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية
طلاب ثانوية
ريم محمود

زعمت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر موقعها على فيس بوك تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والاقتصاد لطلاب الصف الثالث الثانوي، وقالت «شاومينج»: «الامتحان معانا دلوقتى وبيتوزع على الطلاب عن طريق الواتس آب»، وذلك قبل الامتحان بساعات قليلة والمقرر عقده صباح اليوم في الساعة التاسعة صباحا.
18944724_1529142753797397_849152310_n
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، لا أساس له من الصحة، وأن تلك المحاولات إنما تستهدف إثارة الرأي العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبنائنا الطلاب.
 
وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأولياء الأمور، والطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.
 
وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن غرفة العمليات المركزية تتولى القيام بتتبع الروابط الإلكترونية الخاصة بتلك المواقع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارتها ومن يتعامل معها.
 
ومن المقرر تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إمتحانات الثانوية العامة حيث يخوض أكثر من 592 ألف طالب وطالبة اليوم الثلاثاء، على مستوى جمهورية مصر العربية إمتحانات اللغة الأجنبية الثانية (الفرنساوي، الإيطالي والالماني)، ومادة الاقتصاد وسط تأمينات مشددة من شركة فالكون والداخلية.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق