إيقاف ضابطين و3 أمناء شرطة عن العمل للتحقيق معهم في واقعة مقتل شاب السلام

الإثنين، 05 يونيو 2017 04:16 م
إيقاف ضابطين و3 أمناء شرطة عن العمل للتحقيق معهم في واقعة مقتل شاب السلام
محكمه
علاء رضوان

كشفت مصادر قضائية -رفضت ذكر اسمها- أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، أصدر قرارا منذ قليل، بإيقاف ضابطين و3 أمناء شرطة من قوة مباحث قسم شرطة السلام ثان في واقعة مقتل شاب وإصابة أخر أثناء القبض على متهم بالاتجار في المخدرات، وذلك لحين الإنتهاء من التحقيقات.

وأضافت «المصادر» في تصريح لـ«صوت الأمة» أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، كلّف قطاع التفتيش والرقابة بمباشرة التحقيقات مع جميع عناصر القوة المكونة من ضابطين وأمناء شرطة بالتوازي مع تحقيقات النيابة، لبيان صحة الاتهامات المنسوبة إليهم أو من عدمه تمهيدًا لاتخاذ قرارات الإحالة للاحتياط تجاه المثبت ضدهم الاتهامات، والتعامل بكل حسم مع الخارجين عن مقتضيات العمل الوظيفي.

وأشارت «المصادر» أنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون سواء من المواطنين أو ضباط الشرطة وأن وزير الداخلية شدد على إعمال دولة القانون على الجميع، مؤكداَ أنه لا تهاون أو محاباة لأي ضابط شرطة يخالف القانون، ومشيرًا إلى عدم السماح مجددا بأي تجاوزات فردية تسيء لجميع رجال الشرطة.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية باشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، أمرت منذ قليل، بالتحفظ على معاون المباحث محمد فؤاد، وضابط أخر، و3 من أمناء الشرطة من قوة مباحث قسم شرطة السلام ثان في واقعة مقتل شاب وإصابة أخر أثتاء القبض على متهم بالاتجار في المخدرات، داخل سراي النيابة تمهيدا للتحقيق معهم في الواقعة.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث عن وجود 4 من فوارغ الطلقات بمكان الحادث، نتيجة إطلاق الأعيرة النارية، بالإضافة إلى وجود أثار تهشم زجاج سيارة شرطة، قام الأهالى بتحطيمها وتهشيم زجاجها نتيجة الغضب الذى سيطر عليهم فور وقوع الحادث.

كما تحفظت النيابة على فوارغ الطلقات والسلاح الميري المستخدم في الواقعة قبل إرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها وإجراء المعاينة، ويواصل فريق المعمل الجنائى معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات وعينة من الدماء التي تناثرت على الأرض.

البداية أثناء القبض على تاجر مخدرات بإحدى المقاهي، بشارع السنترال، قام أهله بافتعال مشاجرة، والاشتباك مع القوة الأمنية لتهريبه، وخلال السيطرة على المشاجرة، تم إطلاق الرصاص، مما أدى لمصرع شاب، يدعى سيف م، 18 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، وإصابة نادر م، 18 عاما، وتم نقل الجثة الى المشرحة تحت تصرف النيابة، والمصاب إلى المستشفى.

اقرأ أيضا

 

النيابة تتحفظ على القوة الأمنية المتورطة في مقتل شاب بالسلام

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق