العمالة المصرية تنتظر رد الفعل القطري.. وخبراء: "لاقلق"

الإثنين، 05 يونيو 2017 01:46 م
 العمالة المصرية تنتظر رد الفعل القطري.. وخبراء: "لاقلق"
تميم

 
وسط مخاوف من رد فعل قطرى بترحيل العمالة المصرية علي خلفية القرار المصري بقطع العلاقات مع قطر، الا أنه اتفق عدد من الخبراء علي عدم وجود قلق حول العمالة المصرية الموجودة في قطر التى يبلغ عددها بين  180 ألف عامل مصري، زاد الرقم بعد 30 يونيو إلى 200 ألف عامل وفقا لحمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج.
 
 وكشف الخبير الاقتصادي محمد شحاتة، أن قطر لن تتخذ قرار ترحيل العمالة المصرية حاليا، مشيرا إلى  أن العمالة المصرية لها أهمية كبيرة فى قطر، لافتا  أن دويلة قطر لم تكن لها استثمارات مباشرة مع مصر، وقطع العلاقات معها لن يكون السبب فى هجرة اى استثمارات تابعة لها .
 
وقال أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية، أن العمالة المصرية الموجودة في قطر لن تمس، وقطر أصدرت بيان ضد السعودية والامارات والبحرين ولم تصدر بيانات ضد مصر، لافتا أن قطع العلاقات بين مصر وقطر على مستوي الحكومات وليس الشعوب، لذلك فأنه لايوجد  تأثير علي العمالة المصرية.
 
قال جمال العقبي  وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مصر قادرة على استيعاب العمالة المصرية في قطر بعد قطع العلاقات الدبلوماسية معها، مضيفا  أن قطر لن تستطيع الاستغناء عن جميع العمالة المصرية نظرا لكثرة عدد المصريين هناك، مشيرا أن العمالة المصرية لن تقف حائلا أمام موقف مصر مع قطر.
 
وأكد العقبي أن قطرتستحق ما حدث لها من قطع العلاقات والحصار التي تفرضه عليها الدول العربية جراء دعمها للإرهاب والإرهابيين، مشيرا أن باب القطاع الخاص مفتوح للعاملين في أي وقت.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة