بالأرقام.. خريطة الأحزاب تحت قبة برلمان 2015

الخميس، 03 ديسمبر 2015 04:03 م
بالأرقام.. خريطة الأحزاب تحت قبة برلمان 2015
مجلس النواب - صوره ارشيفية
سماح محمد

أنتهي الأستحقاق الأخير من خارطة الطريق وهي الانتخابات البرلمانية 2015..وترصد «صوت الأمة» في تقرير أعدته عن خريطة الأحزاب داخل البرلمان، جاء في الترتيب الأول حزب المصريين الأحرار بـ65 مقعدا، يليه حزب مستقبل وطن بـ50 مقعد، وجاء في الترتيب الثالث الحزب العريق "الوفد" 45 مقعد.

المصريين الأحرار

أعلن عصام خليل القائم بأعمال حزب المصريين الأحرار عن حصد الحزب 65 مقعدا داخل البرلمان، مضيفا أن نسبة الشباب هي الأولي علي مستوي الأحزاب.

وقال شهاب وجيه المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار، أن أولويات المصريين الأحرار إقتصادية فى المقام الأول للقضاء على الفقر وهزيمته، وأنهم يتبنون تعديل التشريعات التى تجعل الإستثمار أكثر جذبا وتحقيق إعاده هيكله للدعم يجعل الدعم تصل للأسر الأكثر فقرا بدلا من إهداره فى الوصول لمن لايحتاج لذلك الدعم.

وأضاف وجيه فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، دعم الإستثمار وزيادته وتشريعات تنعش السياحه فى مصر، ويتبنى الحزب هذه التشريعات بعد أول 15 يوما من البرلمان.
ونجح الحزب في حصد 21 مقعدا بالجولة الثانية و3 بالقائمة، بالإضافة إلى 36 فردى و5 بالقائمة فى المرحلة الأولى، ليصبح إجمالى مقاعد الحزب فى البرلمان 65 مقعد.

مستقبل وطن

أعلن حزب مستقبل وطن عن فوز 50 مرشحا في الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها علي المقاعد الفردي والقائمة.

وقال أحمد سامي، مسؤول الإعلام بحزب مستقبل وطن، إن حزبه تقدّم في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بنسبة مُرضية، واستطاع تحقيق المركز الأول على مستوى الأحزاب، قائلا: «حققنا الفوز بنسبة 33% من عدد مرشّحينا على عكس حزب المصريين الأحرار الذي حصد نحو 22% فقط من نسبة مرشّحيه في الجولة الأخيرة».

وأضاف سامي، لـ«صوت الأمة»، اليوم الخميس، أن أشرف رشاد، الأمين العام للحزب، نائب مجلس النواب عن قائمة «في حب مصر» سيترأس الهيئة البرلمانية للحزب داخل المجلس المرتقب، مؤكدًا أن ضمن أولوليات الحزب، مناقشة وتعديل ملف التعليم الفني، بالإضافة إلى ملف الصحة، وتطوير الوحدات الصحة، وهيكلتها، وتوفير تأمين صحي لكل مواطن_ حسب إمكانيات ميزانية الدولة، وتنمية المشروعات الصغيرة للشباب.

الوفد

حصد حزب الوفد 45 مقعدا داخل قبة البرلمان 2015 خلال المرحلتين الأولي والثانية، وقال معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامى لحزب الوفد، أن عدد نواب حزب الوفد فى البرلمان خلال المرحلتين الأولى والثانية 45 نائبا بقائمة فى حب مصر، والمرشحون على المقاعد الفردى الذين فازوا فى الانتخابات.

حماة وطن

وجاء حزب حماة وطن في الترتيب الرابع، حيث نحج في حصد 17 مقعد داخل البرلمان، حصل على 3 مقاعد على قائمة فى حب مصر بالمرحلة الأولى، و5 على المقاعد الفردية، وفى المرحلة الثانية 9 مقاعد فردى وقائمة.

الشعب الجمهوري

حصد حزب الشعب الجمهوري 13 مقعد حتي الآن داخل قبة البرلمان 2015 ويأتي الحزب في الترتير الخامس، لم ينته الحزب من رصد جميع المرشحين الفائزين والخاسرين فى مرحلة الإعادة للمرحلة الثانية.

المؤتمر

فاز حزب المؤتمر بـ12 مقعدا بالبرلمان، وأعلن الربان عمر مختار صميدة، رئيس الحزب أن عدد مرشحيه الفائزين فى المرحلة الثانية هم 3 مرشحين، فى جولة الإعادة و2 فى قائمة فى حب مصر بشرق الدلتا، و7 نواب فازوا فى المرحلة الأولى، ليصبح عدد نواب المؤتمر فى البرلمان 12 نائبا.

النور

تراجع عدد أعضاء حزب النور الفائزين بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وفاز الحزب بـ12 نائبا في المرحلتين الأولي والثانية، حيث فاز الحزب في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية 3 مرشحين فقط.

المحافظين

حصد حزب المحافظين 6 مقاعد بالانتخابات البرلمانية بالمرحلتين الأولي والثانية، وقال محمد الأمين المتحدث الإعلامى باسم حزب المحافظين، أن الحزب حصل على 5 مقاعد بالمرحلة الثانية من خلال قائمة فى حب مصر، مضيفا أن الحزب له مقعد فى المرحلة الأولى للنائب إيهاب الخولى.

الحركة الوطنية

حسم حزب الحركة الوطنية 5 مقاعد داخل قبة البرلمان 2015، حيث حسم الحزب مقعدين بالغربية، ومقعد في كفر الشيخ، وفوزه بالمرحلة الثانية بـ4 مقاعد.

السلام الديمقراطي

حصل حزب السلام الديمقراطي علي 5 مقاعد، حيث فاز بمقعدين بالمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية و3 مقاعد بالمرحلة الثانية.

المصري الديمقراطي

أعلن أحمد فوزي الأمين العام لحزب المصري الديمقراطي، عن فوز الحزب بـ4مقاعد بالمرحلتين الأولي والثانية بالانتخابات البرلمانية.

الحرية

حصد حزب الحرية 4 مقاعد بالانتخابات البرلمانية علي النظام الفردي والقائمة، حيث فاز فى المرحلة الثانية صلاح حسب الله رئيس الحزب ومحمد عطية الفيومى، وفى المرحلة الأولى فاز محمد وهب الله، ومعتز محمد محمود.

مصر بلدي

فاز حزب مصر بلدي بـ3 مقاعد داخل قبة البرلمان، حيث فاز اثنان من الحزب بجولة الإعادة للمرحلة الثانية، وفوز مرشح بالمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية.

مصر الحديثة:

فاز حزب مصر الحديثة بـ3 مقاعد في برلمان 2015، حيث حصد الحزب مقعدا بالمرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية، وفوزاثنان بالمرحلة الثانية.

التجمع

حصد الحزب مقعدا واحدا داخل البرلمان بالمرحلة الثانية هوعبد الحميد كمال عن دائرة السويس بمحافظة السويس.

الإصلاح والتنمية

أعلن حزب الإصلاح والتنمية فوز النائب محمد أنور السادات رئيس الحزب، ومرشحه فى دائرة تلا بمحافظة المنوفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق