التنمية المحلية: تقرير حول نتائج إزالة التعديات على أراضي الدولة أمام الرئيس

السبت، 03 يونيو 2017 12:23 م
التنمية المحلية: تقرير حول نتائج إزالة التعديات على أراضي الدولة أمام الرئيس
المهندس شريف إسماعيل
كتبت - ماجدة خضر

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع محافظي جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقنا، والبحر الأحمر، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، أسوان، والأقصر، والوادي الجديد، ومرسى مطروح، والإسكندرية وبحضور وزير التنمية المحلية ووزير الزراعة، وذلك لمتابعة ما تم من اجراءات لإزالة التعديات الموجودة على أراضي الدولة. 

وأكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم عرض تقرير نهائي بموقف إزالة التعديات على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذا الأسبوع، مضيفا أن لقاء رئيس الوزراء مع المحافظين، تطرق لمتابعة الموقف النهائي لإزالة التعديات الموجودة على أراضي الدولة، وهناك نتائج محددة في كافة المحافظات. 

وأوضح وزير التنمية المحلية في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع مع رئيس الوزراء أن هناك مجهودا كبيرا بذل من جميع المحافظين لإزالة التعديات، وأن الدولة ستعيد حق المصريين في الأراضي، مشيرا إلى أن هناك حصر شامل بالمتر والفدان في كل محافظة لما تم والارقام دققت وتم الانتهاء من المستهدف بحلول ٣٠ مايو ، ولكن متابعة التعديات ستظل مستمرة لضمان عدم عودة هذه الظاهرة مرة أخرى. 


ومن جانبه قال علاء أبوزيد محافظ مطروح، إنه تم عرض ما تم من إجراءات لإزالة التعديات وأنه تم اعادة 97٪ من التعديات للدولة مرة أخرى بمساحة حوالي، مشيرا إلى أن حجم الأراضي التي تم إعادتها كبير جدا ومنها 130 ألف فدان في المهرة بمشروع المليون ونصف مليون فدان، و150 ألف فدان في سيوه ، وحوالي 4 ملايين متر مربع تمت خلالها فسخ عقود لعدم الجدية واستمرار الأراضي لمدة أكثر من 10 أعوام في حوزة من حصلوا عليها بدون استغلال. 


وأضاف محافظ مطروح، أن الدولة ستطبق القانون باستعادة كافة الأراضي المتعدّى عليها وهناك جدية تامة في تنفيذ إزالة التعديات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق