مساعد وزير الداخلية بالصعيد : حق «طلعت شبيب » فى رقابتنا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 02:55 م
مساعد وزير الداخلية بالصعيد : حق «طلعت شبيب » فى رقابتنا
هبة جمال

قال اللواء عادل عبد العظيم أيوب، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، إن حق المتوفى «طلعت شبيب» ابن العوامية الذي توفي داخل قسم شرطة الأقصر لن يضيع، وفي رقابتنا، ولن يسمحوا بأي تجاوز ضد أي مواطن.

وأشار أيوب، إلى أن رئاسة الدولة حاليًا تؤكد على أن كرامة المواطن فوق رأس الجميع، معتبرًا أن الدعوات للتظاهر الجمعة المقبلة، إنما هي دعوات هدامة المقصود بها إثارة الفوضى وإحداث خلل أمني.

وشدد أيوب، على أن الدولة لن تسمح بذلك، لافتًا إلى أن الداعين للتظاهر إنما هم عناصر إيثارية معلومة لدينا، جاءت لتنفخ في النار.

وأوضح أيوب أن التحقيقات ما تزال مستمرة في واقعة إطلاق النار على الشاب مروان الذي أصيب خلال فض التظاهرات التي كانت متجهة إلى قسم الشرطة، وإذا ما ثبت تورط أحد من الشرطة في إصابته، فسيأخذ مروان حقه كاملًا.

وعن ما حدث ليلة القبض عليه ، قال: «إن ضباط المباحث خلال مرورهم في حملة أمنية اشتبهوا فية، وعلي حد قولهم وجدوا معه أقراصًا ممنوع تدولها».

وأثناء ضبطه حاول ان يقاومهم فاستخدموا معه القوة لضبطه، استخداموا القوة المناسبة لضبطه دون التعدي عليه، والتحقيقات ستثبت صحة أقوالهم من عدمه.

ثم اصطحبوه إلى قسم الشرطة، وقالوا إنه أثناء تحرير محضر أصيب "طلعت" بنوبة إعياء شديدة، وبناءً عليه تم نقله إلى مستشفى الأقصر، وهم يقولون أيضًا إنهم كانوا لا يعلمون أنه مات عندما سقط منهم داخل القسم أنما مات أثناء نقله أو بعد نقله إلى المستشفى.

وشدد مساعد وزير الداخلية ، أنه إذ ثبت تورط ضباط المباحث فى تعذيبه سيتم مباشرة تسليم المتهم إلى النيابة العامة لتتخذ إجراءاتها، ونحن سنكون سعداء لأننا توصلنا وعرفنا سبب وفاة المرحوم "طلعت"، وفي نفس الوقت إن لم يثبت أن المجني عليه توفي بسبب الضرب أو التعذيب فعلى الجميع أن يمتثل للقانون، وأن يتخذ الجميع القانون الوسيلة للتعامل فيما بيننا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق