للواجب رجاله.. القصة الكاملة لملحمة نائب مأمور مركز شرطة الصف

الجمعة، 02 يونيو 2017 05:20 م
للواجب رجاله.. القصة الكاملة لملحمة نائب مأمور مركز شرطة الصف
نائب مأمور قسم الصف (2)
إسلام ناجي

يدفع رجال الشرطة الغالي والنفيس فى سبيل الحفاظ على الوطن، حتى أنه قد يصل الأمر بهم إلى التضحية بأرواحهم، لاسترداد أرض مصر، فنائب مأمور مركز شرطة الصف، خرج من منزله باكرًا متوجهًا لعمله، ليجد نفسه مكلفًا بقيادة إحدى الحملات لإزالة التعديات على أراضى الدولة، إنصياعًا لتعليمات الرئيس، فيلبى نداء الواجب بقلب جسور، وما هى إلا دقائق حتى يعتدى عليه الأهالى، ويحاول أحدهم قتله، ويصيبه بـ5 طعنات فى أماكن متفرقة فى جسده.

تعليمات الرئيس 

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروعات تنمية في محافظة قنا، بتشكيل لجنة تشارك فيها وزارتي الداخلية والدفاع، لاسترداد الأراضي المملوكة للدولة من واضعي اليد عليها، بحلول نهاية مايو، قائلاً: «محدش ياخد حاجة مش بتاعته... هي مش طابونة»، مشيرًا إلى استعداد الدولة لتحرير عقود بيع للأراضي، التي أقيمت عليها مشروعات بعد دفع الثمن، مؤكدا أن «وضع اليد على أراضي الدولة ليس مقبولا».

بداية الواقعة

فى صباح يوم الاثنين الماضى، توجهت حملة أمنية لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لهيئة الآثار فى الصف، تنفيذًا لتعليمات "السيسي"، عندما هاجمهم بعض الأهالى، وتعدوا على موظفي هيئة الآثار ووزارة الري، فدفع مأمور مركز شرطة الصف بقوات من الأمن المركزي إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة بقوة من الشرطة العسكرية والأمن العام، وألقي القبض على 7 متهمين بتهمة التعدي على موظف عام.

فى اليوم التالى، توجهت القوات لاستكمال أعمال الإزالة فهاجمهم أقارب المتهمين المضبوطين وتعدى أحدهم بالضرب على المقدم إبراهيم عبدالغني، نائب مأمور الصف، وأصابه بطعنتين بالظهر، وعقب سقوطه أرضًا، سدد إليه طعنتين آخرتين في الصدر، وطعنة خامسة في الرقبة، وفر هاربًا، مستغلًا انشغال القوات مع المقدم المصاب، والذي تم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

فى المستشفى

بإجراء الفحص الطبي للمقدم إبراهيم عبدالغنى، تبين تسبب ضربات السكين في إحداث طعنة نافذة بالصدر من الجانب الأيمن، فتم تركيب أنبوبة لسحب التجمع الدموي منها، وطعنة نافذة بالرقبة، كما تسببت طعنة الصدر في كسر بالضلع الثالث، وقام اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، بزيارة المصاب بمستشفى الشرطة، للاطمئنان عليه متمنيا له الشفاء العاجل والعودة لاستمرار تأدية دوره الوطنى.

وانتدبت النيابة أحد وكلاء نيابة الحوادث، والذي انتقل إلى مستشفى الشرطة، لسماع أقوال الضابط المصاب، والذي قرر أنه فوجيء بمهاجمة شخص له من الخلف، مسددا له طعنتين بالظهر بـ"سكين مطبخ"، فسقط على الأرض من شدة الألم، وفقد الوعي، ولم يستعده إلا بالمستشفى، وأضاف قائلا: "المتهم كان يقصد قتلي"، وأدلى بأوصاف المتهم وهويته.

تحقيق العدالة

كشفت التحريات أن المتهم يدعى "خالد.ح.ع"، 37 سنة، سائق، وأن له نشاط سياسى مرتبط بجماعة الإخوان المسلمين، وشارك فى اعتصامى الجماعة فيما بين عامى 2013 – 2014، وأنه مسجل لدى قطاع الأمن الوطنى، فأصدرت النيابة قرارا بسرعة ضبطه وإحضاره، وتم الدفع بعدة مأموريات بحثًا عن المتهم، حيث توجهت قوة إلى منزله بقرية عرب أبو ساعد إلا أنه تبين هروبه، فنُشرت الأكمنة لضبطه.

ووردت معلومات لأجهزة الأمن، بإختباء المتهم بقرية جبل الطير البحرية بسمالوط فى المنيا، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه، وبمواجهته اعترف أمام العقيد محمد حامد، مفتش المباحث الجنائية، بارتكاب الواقعة، لمنع القوة الأمنية من تنفيذ حملة الإزالة، فتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

اقرأ أيضا: 

أمن الجيزة يطارد قاتلى الطفل يوسف في الفيوم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق