نهائي دوري أبطال أوروبا.. معركة الوسط تحسم اللقب

السبت، 03 يونيو 2017 10:30 ص
نهائي دوري أبطال أوروبا.. معركة الوسط تحسم اللقب
زيدان واليجري

 
 
ستكون مباراة ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السبت على ملعب ميلينيوم ستاديوم بمدينة كارديف بويلز ساحة لمعركة كروية بين أثنين من المدربين الكبار في أوروبا.

الإيطالي إليجري مدرب يوفنتوس والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد كلاهما يسعى للتتويج بالبطولة الأقوى على مستوى الأندية في العالم.

ريال مدريد

يعتمد مدرب الفريق زين الدين زيدان على طريقة لعب 4-3-3 وهي الطريقة التي تتيح لفريقه الكثافة في وسط الملعب واستغلال السرعات الكبيرة للاعبين في الانطلاق من الدفاع للهجوم.

زيدان يعتمد في الجانب الهجومي على اندفاع ظهيري الجنب مارسيلو وكارفخال بجانب المساندة الهجومية من كروس ومودريتش من وسط الملعب التي تمنح الريال أفضلية بتواجد 7 لاعبين في وسط ملعب الخصم.

نقاط القوة

ثلاثي الوسط وثلاثي الهجوم ويعتمد عليهم زيدان حيث يدفع في معظم مباريات الفريق في وسط الملعب مودريتش وكاسميرو وكروس وفي الهجوم جاريث بيل ورونالدو وكريم بنزيمة.

ثلاثي وسط الريال يتميز بالمهارة الكبيرة في المراوغة والتمرير في المساحات والتي دائمًا ما يستغلها رونالدو وبيل وكريم بالإضافة إلى قوتهم في الجانب الدفاعي.

ثلاثي الوسط يساند في الجانب الدفاعي خاصة لظهيري الجنب في ظل التقدم المستمر للبرازيلي مارسيلو في الجهة اليسري.

وسط ريال مدريد يمنح الفريق الاستحواذ في أي مباراة بنسبة تصل إلى 53 %.

ويمكن استعراض أرقام الثلاثي في دوري الأبطال.

 

dd
 

 

أما على الجانب الهجومي فنجح هجوم الريال في تسجيل العديد من الأهداف المؤثرة للفريق فهجوم الريال سجل 32 هدفًا في 12 مباراة بمتوسط 2.67 هدف في المباراة الواحدة.

وتنوعت أهداف الريال بين 7 أهداف بالرأس و17 بالقدم اليمنى و6 أهداف بالقدم اليسرى.

رونالدو هو هداف الفريق في البطولة حتى الآن برصيد 10 أهداف.

 

يوفنتوس

على الجانب الأخر يخوض المدرب الإيطالي أليجري بطريقة 4-2-3-1 وهي الطريقة التي تعطي فريقه فرصة الضغط المبكر على دفاع الخصم بهدف استخلاص الكرة وبداية هجمة لفريقه.

أليجري يعتمد في طريقته على خماسي وسط الملعب بيانيتش وسامي خضيرة وكوادرادو ومانزوكيتش وديبالا.

خماسي وسط اليوفي لديهم قدرات كبيرة سواء هجوميًا أو دفاعيًا ودائمًا ما يمنحوا الفريق الأفضلية في أي مباراة.

وسط اليوفي يعتمد على القوة والسرعة في الضغط على الخصم ونقل الكرة من الدفاع للهجوم.

وقال إليجري عن طريقة لعبه: جاء اختياري لطريقة 4-2-3-1 عندما أدركت أن فريقنا لن يتقدم لأهداف أبعد إذا أبقينا التكتيكات القديمة .. لقد قيمت نقاط قوة اللاعبين وحاولت وضعها على أرض الملعب وفي مواقعهم المفضلة - وحاولت أيضا تشجيع مهاراتنا الهجومية.

ويمكن استعراض أرقام لاعبي وسط اليوفي كالتالي :

rrrr
 

 

 

أما الجانب الهجومي فاليوفي لم يسجل سوى 21 هدف فقط بمتوسط 1.72 هدف في المباراة الواحدة بواقع هدفين بالرأس و10 أهداف بالقدم اليمنى و 9 أهداف بالقدم اليسرى.

هداف الفريق هو الأرجنتيني هيجوين الذي سجل 5 أهداف في البطولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق