الحظ «المايل» يصل لـ«برج الأزاريطة» (تايم لاين)

الجمعة، 02 يونيو 2017 12:12 م
الحظ «المايل» يصل لـ«برج الأزاريطة» (تايم لاين)
برج الأزاريطة
كتب - علاء رضوان

على ما يبدو أن «عقارات الموت» باتت تُهدد «سكان الثغر» التي يتسابق ويتنافس فيها رجال الأعمال والملاك في تشييد المباني مخالفة تناطح السحاب بلا  قوانين رادعة أو عقوبات ضد المخالفين، مأ اصبح يُشكل كابوسا لدى المسئوولين الملتزمين بـ«الصمت» عادة في مثل تلك الكوارث المفجعة.

«صوت الأمة» رصدت 10 محطات فى واقعة «برج الأزاريطة المائل» .

 

الثالثة فجرا

بتاريخ 1 يونيو.. حدث ميل لعقار بمنطقة الأزاريطة بحي وسط الأسكندرية نتيجة بناء أدوار مخالفة .

 

الخامسة من صباح ذات اليوم

تم إخلاء العقار وجميع العقارات المجاورة له التي بلغت حوالي 19 أسرة دون وقوع أي خسائر.

 

الخامسة والنصف صباحا  

قطع المياة والكهرباء والغاز حرصا على أرواح أهالي الحي.

 

السابعة صباحا 

وصول القوات المسلحة ورجال الشرطة إلى موقع العقار، وفرض كردونا أمنيا، حرصاَ على سلامة الأهالي.

 

الثامنة و10 دقائق

أعلن الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن عقار الأزاريطة المائل، لم يسفر عن أي وفيات أو إصابات، مؤكدا أنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف ترتكز في موقع الحادث، تحسبا لأي مستجدات، كما تم تخصيص 52 سريرا بمستشفى الجمهورية العام، تحسبا لحدوث إصابات في أي وقت، مع توفير كافة الأدوية والإسعافات اللازمة.

 

الثامنة و 35 دقيقة   

النيابة العامة تشكل فريق لمعاينة موقع العقار وتتحفظ على تراخيص العقار المائل وتستدعى رئيس الحي، وتأمر بتشيكل لجنة من مديرية الإسكان لفحص العقارات المتصدعة والمجاورة للعقار المائل.

 

الواحدة ظهرا

وصول كل من اللواء مصطفى النمر مدير أمن الاسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية ، لإجراء جولة تفقدية لعقار الأزاريطة المائل.

 

الواحدة والنصف ظهرا 

صرح مبارك عبد الرحمن وكيل وزير التموين بالإسكندرية، إن المديرية تعمل على التنسيق مع كافة الجهات المعنية، لتقديم المساعدات اللازمة لمتضرري العقار المنهار بالأزاريطة، وأنه سوف يتم صرف وجبات إفطار ساخنة من المنطقة الشمالية العسكرية، كما أعلن عن البدء في تسكين الأسر المتضررة بمساكن تعاونيات مبارك، وعددها 20 أسرة.

 

الخامسة وربع عصرا

بدأت أعمال الهدم فى عقار الأزاريطة المائل باستخدام أوناش «هوم مان لفت»، والتي ارتفعت إلى الطابق الثالث عشر من العقار، حتى يقوم العمال والأفراد يدويًا بالتعامل مع العقار دون حدوث أى تصدعات للعقارات المجاورة له.

 

 السادسة مساء

وصول وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، لموقع البرج المائل بمنطقة الأزاريطة بمحافظ الإسكندرية، حيث وجه الوزير بسرعة توفير أماكن عاجلة لتسكين الأسر التى تم إخلاءها من العقار المائل وتدبير كافة احتياجاتهم.

وأكد الوزير خلال جولته التفقدية لموقع العقار، أنه تم توفير عدد من الأماكن لإقامة المواطنين بمنطقة العامرية، موضحا أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب لبحث الحل الهندسي المناسب لإزالة العقار.

 

«المهندسين» تشكل لجنة لدراسة أسباب ميل «عقار الأزاريطة» وكيفية علاجه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق