انفراد.. اعترافات مصريين انضموا للتنظيمات الإرهابية في ليبيا (فيديو)

الخميس، 01 يونيو 2017 11:04 م
انفراد.. اعترافات مصريين انضموا للتنظيمات الإرهابية في ليبيا (فيديو)
محمد الشرقاوي ومحمود علي

انفردت «صوت الأمة»، بتسجيلات مصورة لاعترافات عناصر إرهابية مصرية، داخل الأراضي الليبية، انضموا إلى جماعات عنيف دينية، اتفقت جميعها على أنه تم تجنيدها في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير 2011، وتم ترحيلهم بعدها إلى ليبيا. 
 
الأول قال إنه تم تجنيده في مظاهرات شارع محمد محمود، بحسب الفيديو: «اتعرفت على واحد اسمه البطار، وعرض عليا السفر إلى سوريا للاشتراك مع الكيانات الإرهابية هناك، ولم أرفض، قولته مش عارف أطلع التأشيرة، قال هتطلع على ليبيا ومن هناك هيتم ترحيلك لسوريا، سألني بعدها على بياناتي، وقال يومين ثلاثة هنبعت ناس تاخدك إلى ليبيا».
 
وأضاف الثاني، أنه كانت هناك مجموعات يتم ترحيلها إلى مالي، يتم تدريبها على «فك وتركيب» السلاح، متابعًا: «طول الوقت متابعين قنوات الجزيرة مباشر وبعض القنوات المصرية».
 
آخر العناصر الإرهابية، قال: «أنا اتعرفت على واحد اسمه طلحة في ميدان التحرير، واتقابلنا أكثر من مرة، وقعد يكلمني في فكر التنظيم وعرض عليا أروح سينا، وإداني اسطوانة فيها 2 دخلوا عملوا عملية إرهابية جوه سينا، فقالي تروح تعمل عملية ز ي دي قولتله ماشي، وبعدين عرض عليا قالى نروح ليبيا، قولتله ليه هناك، قالى الجماعة بتوعنا موجدين هناك، يا إما تروح سوريا يا مالي إما تقعد وترجع مصر وقت ما ترجع». 
 
أوضح الإرهابي أنه كانت هناك في «درنة» مراكز لاستقبال العناصر الإرهابية من الدول المختلفة، يتم ترحيلها إلى سوريا أو مالي، في موطن يسمى «مدرسة الصحابة».
 
وكانت القوات الجوية المصرية، استهدفت مواقع لتنظيمات إرهابية داخل العمق الليبي، تابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة، التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي، ذلك بالمنطقة الشرقية من مدينة درنة الساحلية.
 
 
اقرأ أيضًا: 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة