في خطابه لرئيس الوزراء.. الدولي لعمال النقل ينتقد اعتبار النقابات المستقلة لعمال الموانئ غير شرعية (صور)

الجمعة، 02 يونيو 2017 02:14 ص
في خطابه لرئيس الوزراء.. الدولي لعمال النقل ينتقد اعتبار النقابات المستقلة لعمال الموانئ غير شرعية (صور)
شريف اسماعيل
سامي بلتاجي

أرسل ستيفن كوتون الأمين العام للاتحاد الدولى لعمال النقل خطابا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ينتقد فيه ما وصفها بالحملة التى تستهدف النيل من النقابيين باتحاد عمال الموانئ المصرية، بسبب آرائهم النقابية والتشكيك في شرعية نقاباتهم المستقلة، بحسب ما جاء في الخطاب.
 
وطلب الاتحاد الدولي لعمال النقل من الحكومة الإلتزام بالدستور والاتفاقات الدولية التى وقعت عليها مصر وخاصة الإتفاقية 87&98 والخاصة بحق التنظيم والحرية النقابية والحق في المفاوضة الجماعية.
 
وأشار الخطاب، إلى مراسلات وزيري النقل وقطاع الأعمال العام، التي تشكك في شرعية النقابات المستقلة لعمال الموانئ المصرية، في إشارة إلى قيام رئيس الشركة القابضة للنقل البحري اللواء محمد يوسف، ورئيس هيئة ميناء دمياط التابع لوزارة النقل بإرسال خطابات للشركات التابعة  تشكك في النقابات التابعة لاتحاد عمال الموانئ المصرية، وهو ما اعتبره اتحاد عمال الموانئ المصرية يسبب زعزعة لثقة العمال في نقاباتهم.
 
 كما لفت الخطاب إلى توقيع جزاءات على بعض العمال الذين يتحدثون بصفة النقابات المستقلة، حيث تم توقيع جزاء إداري على رئيس الاتحاد يسري معروف بسبب رأيه  النقابي من ضم العلاوة الخاصة علي الراتب الأساسي، بالمخالفة للدستور والقانون والمعاهدات الدولية، بحسب بيان سابق اتحاد.
unnamed (1)
 

 

unnamed (2)
 

 

unnamed
 

 

اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق