صلاح VS ثلاثي ليفربول.. من يحقق أهداف يورجن كلوب؟

السبت، 03 يونيو 2017 03:30 ص
صلاح VS ثلاثي ليفربول.. من يحقق أهداف يورجن كلوب؟
محمد صلاح

جاءت التقارير التي تشير إلى قرب انتقال محمد صلاح لاعب روما الإيطالي إلى صفوف ليفربول الإنجليزي مقابل 43 مليون جنيه استرليني لتضع العديد من الأسئلة حول مستقبل اللاعب وحقيقة المفاوضات بين نجم منتخب مصر وليفربول.

وبمقارنة سريعة بين صلاح والثلاثي الأفضل في ليفربول يتضح لماذا ترجح أرقام صلاح تواجده في ليفربول ومدى حاجة المدير الفني للريدز يورجن كلوب لصلاح في الموسم المقبل.

أرقام صلاح تمت مقارنتها بالثلاثي الأفضل في ليفربول في الموسم الحالي الثنائي البرازيلي فيرمينيو وكوتينيو والسنغالي ساديو ماني سواء هجوميًا أو دفاعيًا.

التقارير أكدت أن المدرب الحالي للريدز يرغب في التعاقد مع لاعب لديه القدرة على اللعب في المساحة ما بين وسط الملعب وظهير الجنب ويستطيع صناعة الفرص لزملائه كما يفعل السنغالي ساديو ماني والذي عاني الفريق لغيابه في المباريات الأخيرة بالموسم بسبب الإصابة.

686317908
 
liverpools_sadio_mane_celebrates_scoring_their_third_goal_326475
 
roberto-firmino-764524
 

هجوميًا
صلاح شارك في الموسم الحالي في 43 مباراة ونجح في تسجيل 19 هدفًا في كل البطولات التي شارك فيها بقميص روما
وعلى مستوى الدوري الإيطالي نجح صلاح في تسجيل 15 هدفًا وصنع لزملائه 11 فرصة انتهت بهدف لصالح الذئاب.

وأشار التقرير إلى أن صلاح ينجح في تسجيل هدف من كل 4 تصويبات على المرمى بنسبة وصلت إلى 23% بعد تصويبه على المرمى في الدوري 73 تصويبه.

صلاح منح زملائه 71 فرصة لتسجيل هدف ونجح الفريق في استغلال 11 فرصة فقط في الوقت الذي صنع فيه فيرمنيو 76 فرصة لزملائه في ليفربول وسجل 11 هدفًا.

الارقام أشارت أيضًا إلى أن صلاح يصنع في كل مباراة 2.7 فرصة للتسجيل في الوقت الذي تفوق فيه على الثلاثي في ليفربول حيث ظهرت نسبة كوتينيو بـ2.5 فرصة في المباراة وفيرمنيو 2.17 فرصة في المباراة وساديو ماني 1.7 فرصة في المباراة.


دفاعيًا
قدم صلاح اداء تكتيكي عالي مع روما ونجح في تنفيذ واجباته الدفاعية مع الفريق بشكل قوي منذ انضمامه لصفوفه
التقرير أشار إلى أن سرعة صلاح وقوته منحته القدرة على مساعدة زملائه وتطبيق فلسفة مدربة في المباريات.

صلاح نجح في استخلاص الكرة من الخصم في 21 مرة متفوقًا على ماني والذي نجح في 18 مرة وجاء في المركز الثاني خلف كوتينيو والذي نجح في استخلاص الكرة في 24 مرة.

وجاءت نسبة صلاح في المواجهات المباشرة مع الخصوم بنسبة نجاح وصلت إلى 45.99 % في الوقت الذي وصلت فيه نسبة ماني إلى 47.35 %.

التقرير أشار إلى أن صلاح سبق له اللعب في الدوري الإنجليزي في صفوف تشيلسي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزية مورينيو وظهر بقميص البلوز في 13 مباراة وسجل هدفين في الوقت الذي ظهر فيه بقميص روما في 62 مباراة وسجل 27 هدف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق