التنمية المحلية: إزالة التعديات على أراضي الدولة بنسبة 100%

الأربعاء، 31 مايو 2017 02:36 م
التنمية المحلية: إزالة التعديات على أراضي الدولة بنسبة 100%
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب - ماجد تمراز

يتابع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، على مدار الساعة مع غرفة العمليات التي تم تشكيلها بالوزارة أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة بكافة محافظات الجمهورية والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل المحافظات والأجهزة المعنية.
 
وقالت وزارة التنمية المحلية، فى بيان لها، إن غرفة العمليات تقوم بالتنسيق المستمر على مدار اليوم، مع غرفة عمليات المحافظات، وتتلقى تقارير يومية بموقف عمليات تنفيذ قرارات استرداد الأراضي طبقا للخطة الزمنية الموضوعة وعرض تقارير يومية بالموقف على الدكتور هشام الشريف.
 
وأضافت الوزارة أن هناك عدد من المحافظات بلغت فيها نسبة الإزالة على أراضي الدولة وتقنيين باقي حالات التعدي وصلت حوالي 100٪‏ ومنها محافظات القاهرة والشرقية والوادي الجديد والغربية والبحر الأحمر والإسماعيلية. 
 
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي حالات التعدي على أراضي الدولة التي رصدتها غرفة عمليات الوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بلغت أكثر من 200 ألف حالة تعدي، حيث تم إزالة ما يقرب 85 ألف حالة تعدي، وتم تقنين حالات أخرى.
 
وأوضحت الوزارة، أن مساحات الأفدنة التي تم ازالة حالات التعدي من عليها وصل إلى ما يقرب من 700 ألف فدان بالمحافظات بحوالي ما يقرب من 400 مليون متر مربع. 
وأكدت المصادر أن هناك تنسيق مستمر بين غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وغرفة عمليات مجلس الوزراء ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.
 
اقرأ أيضا..
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق