تعليم الفيوم تستعد لماراثون الثانوية العامة

الأربعاء، 31 مايو 2017 03:33 م
تعليم الفيوم تستعد لماراثون الثانوية العامة
امتحانات _أرشيفية
الفيوم – رباب الجالي

بدأ العد التنازلي لبدأ موسم امتحانات الثانوية العامة على مستوي الجمهورية وهو ما يتطلب استعدادات مكثفة من المحافظين ومديري الأمن ووكلاء الوزارات بمختلف محافظات الجمهورية. وكان لمحافظة الفيوم استعدادات مكثفة خلال الأيام الماضية للامتحانات.

يقول الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أن المديرية على أتم الاستعداد لاستقبال مارثون الثانوية العام هذا العام وهو ما أكده اليوم في اجتماع الوزارة عبر الفيديو كونفرانس.

ولفت عبد المنعم إلى أن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل كافة المراحل التعليمية ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة وتعتبر أمن قومي لمصر ولابد أن تظهر علي المستوي اللائق والمشرف الذي يؤكد أن المصريين قالوا فعلوا وسنقف للامتحانات «وقفة راجل».

وعن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم لفت عبد المنعم إلي أن المحافظة بها 31 لجنة تستقبل 15 ألف طالب من بينهم 1500 طلب بالمنازل و13 إلف و500 طالب منتظم ولفت الي أنه تم تجهيز اللجان علي أعلي مستوي وتم إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والتأكد من الإنارة الجيدة للجان وتوفير التهوية وتشغيل المراوح كما تم الانتهاء من توصيل المياه للمدارس الجديدة التي تم عمل لجان بها.

وعن مستوي الاستراحات أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أن الاستراحات «5 نجوم» بها كافة الخدمات وتم فرشها علي مستوي عالي لافتا الي أنه قام بالمرور وبصحبته مديري العموم وتم التأكد من جاهزية اللجان والاستراحات.

وأشار عبد المنعم إلي أنه تم إرسال الصناديق المجهزة لنقل أوراق الامتحانات الي الوزارة تمهيدا لنقلها الي المحافظة خلال أيام الامتحانات مشيرا الي انه تم تجهيزها علي مستوي عالي من الأمان بحيث تنقل أوراق الأسئلة والإجابات من المحافظة الي الوزارة

 ومن جانبه عقد لدكتور جمال سامي محافظ الفيوم عدة اجتماعات مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم  للتأكيد علي استعداد المحافظة لبدء موسم امتحانات الثانوية العامة هذا العام وشدد علي رؤساء المدن والمراكز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وتوفير كافة الخدمات والمرافق بلجان الامتحانات والاستراحات والمتابعة علي مدار 24 ساعة من خلال غرف عمليات حتي يتم الانتهاء من الامتحانات. 

كما تم عمل بروتوكول بين مديريتي التربية والتعليم والصحة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للطلاب بلجان الامتحانات وتوفير سيارات إسعاف تنتشر أمام اللجان للاستعداد لأي حالات طوارئ بالإضافة إلى التعاون مع  مديرية أمن الفيوم بقيادة  اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم لتأمين لجان الامتحانات ليتم عمل خطة أمنية مكثفة لانتشار الأمن أمام اللجان وتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابات ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان.

اقرأ أيضا
الخميس.. مؤتمر صحفي للتعليم عن امتحانات الثانوية العامة

شاومينج تنشر امتحان الدبلومات الفنية.. والتعليم ترد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق