نائب يطالب بتشكيل لجنة لزيارة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 11:23 م
نائب يطالب بتشكيل لجنة لزيارة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية
هجره غير شرعية
الإسماعيلية - محمد عوض

 قال أشرف عمارة ،عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، إنه طالب بتشكيل لجنة برلمانية لزيارة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية خلال مناقشة طلب إحاطة حول محاولات الشباب للسفر بشكل غير شرعي بلجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، اليوم الثلاثاء.

  وأضاف عمارة، أنه يجب أن نعرف جهود الحكومة للتصدى لهذه الظاهرة المنتشرة بين أواسط الشباب والمراهقين صغار السن، ويجب أن تكون الزيارات ميدانية لرصد الجهود وتقييم خطة عمل الحكومة للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

وقال أشرف عمارة: يجب على الحكومة أن تستبق الحدث وأن تسارع في تتفيذ خطوات برامج التوعية والتثقيف خاصة في المحافظات التي يخرج منها أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين، وتوسيع قاعدة التدريب المهني والحرفي في محافظات مصر وتأهيل الشباب وفق حاجات سوق العمل المحلي والدولية حتى يجد الشباب في مقتبل العمر فرص عيش كريمة.

وأضاف: حتى إن رغب بعض الشباب فى السفر والعمل بالخارج فمن خلال التدريب والتأهيل سيجد فرص عمل مناسبة وسيسافر بطريقة شرعية مثقلاً بخبرة ومهارة فنية عالية، بتخصيص الجزء الأكبر من القروض المخصصة للمشروعات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر للمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية والمحافظات النائية والمحرومة من التنمية. 

 

واقرأ ايضا :

 «رايح على فين ياسلامه».. دراما اذاعية لتوعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية

شاب لنبيلة مكرم: الهجرة غير الشرعية تجربة خطرة لن أكررها

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة