« أنت مراية لنفسك » يثير غضب العاملين بمنظومة السلع التموينية.. اتحاد مفتشي التموين يهدد بمقاضاة الحكومة ويطالب بتعويض أعضاءه.. ونقابة البدالين تؤكد: لسنا لصوص .. والوزارة ترد: اللي علي راسه بطحة

الثلاثاء، 30 مايو 2017 03:24 م
« أنت مراية لنفسك » يثير غضب العاملين بمنظومة السلع التموينية.. اتحاد مفتشي التموين يهدد بمقاضاة الحكومة ويطالب بتعويض أعضاءه.. ونقابة البدالين تؤكد: لسنا لصوص .. والوزارة ترد: اللي علي راسه بطحة
التموين
كتب - محمد محسوب

«أنت مرايا لنفسك»، إعلان بثته القنوات التلفزيونية كي توقظ ضمير من غابت ضمائرهم في مهن متعددة، حيث يتناول الإعلان مواطنون لا يؤدون المهام المطلوبة منهم بوظائفهم، أو باعوها مقابل الكسب السريع، لكن الإعلان آثار غضب بقالو ومفتشو التموين بعد إظهارهم يتلاعبون في السلع بإعلان التوعية بالمواد التموينية.

الإتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية، وكذلك جمعية مفتشين تموين مصر، برئاسة العربي أبو طالب، استنكر الإعلان الذي يظهر فيه أحد بدالي التموين وهو يخفي منتجات تموينية عن المواطنين جملة وتفصيلا، مطالبًا الرقابة الإدارية والقنوات المصرية بوقف هذا الإعلان فورا وأن يتقدموا باعتذار فورا لوزارة التموين والعاملين بها من مفتشين وقيادات بنفس المدة ونفس التوقيت والتكرار لهذا الإعلان منذ بدايته حتي توقفه بكافة القنوات.

وقال « أبو طالب »، إنه في حالة عدم تنفيذ ذلك الأمر سيتم رفع دعوى قضائية ضد كافة المسئولين عن الإعلان وعلى رأسهم رئيس الوزراء ووزير التموين، مع تعويض لكافة مفتشي التموين بمصر والعاملين بديوان الوزارة التموين، لما تسببه هذا الإعلان من التلويح بالاتهام لهم ولقياداتهم دون سند قانوني باتهامات لا توجد على ارض الواقع وليست عامة بل هي حالات فردية وليست جماعية حتي يتم التعميم للوظيفة عامة.

وأوضح « أبو طالب »، أن مفتش التموين هي مهنة شريفة والعاملون بها يحاربون بأرواحهم وأجسادهم للتوفير السلع وضبط الأسواق على حسب ما يتوافر لهم من إمكانيات، كما يقومون بحماية 240مليار جنيها من الدعم سنويا من أموال الدعم كما يقومون بالمحافظة على التجارة الداخلية والاقتصاد القومي الداخلي بما يقدر 4500 مليار جنيها سنويا، فلا يكن جزائهم التشهير والإساءة والاتهام الغير واقعي وبدون مستندات تدين كافة العاملين بهذه الوظيفة.

فيما قالت النقابة العامة لبدالي التموين، إن الإعلان يظهر بقالي التموين ما هم إلا لصوصا جشعين، وأصحاب نفوس مريضة، وهو مرفوض جملة وتفصيلا .

وأضاف ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة أن الإعلان يمثل نقطة تحول كبيرة في الأزمة بين الحكومة ممثلة في وزارة التموين وبدالي التموين، حيث إن الإعلان، يظهر أن بعض بدالي التموين يقومون بتخزين السكر التمويني، وبيعه مرة أخرى لغير مستحقي الدعم، في حين أنه ليس هناك أزمة حاليا في سلعة السكر التمويني، كما أنه في حين كانت هناك الأزمة كان يتم ضبط كميات ضخمة من السكر في المخازن التابعة للشركات الحكومية، والأزمة عندما حدثت في اختفاء السكر كان العجز لدى عموم بدالي التموين يصل إلى 50%.

وأكد نادي، أن 30 ألف بدال تمويني في 27 محافظة بالجمهورية ، متعاملين مع 71 مليون مواطن مربوطين على 19 مليون بطاقة تموينية ذكية، يرفضون استمرار هذا الإعلان، مطالبين وزارة التموين العمل على إظهار صورة بدال التموين بصورة لائقة وليس كاللصوص سارقي قوت الشعب.

وأوضح نادي، أن هناك ثورتين عظيمتين قاما بهما الشعب المصري وهما ثورة 25 ينأير وثورة 30 يونيو، ولم يتم إغلاق محل بدال تمويني واحد على مستوى الجمهورية، ولم يتم الامتناع عن بيع المقررات التموينية طوال أي شهر من شهور السنوات الماضية وكان يتم البيع للمواطنين فور استلام السلع من مخازن شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة.

من جانبه قال ممدوح رمضان المتحدث الإعلامي باسم وزارة التموين، إن الوزارة ليس لها أي دخل بالإعلان وإنما يخص هيئة الرقابة الإدارية موجها رسالة للبقالين قائلا : اسألوا الرقابة الإدارية عنه وهو توجيه للمخالفين .

وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ « صوت الأمة »، « الحرامي معروف ولا يتحدث أو يعترض على هذا الإعلان إلا من على راسه بطحة أو لا يقوم بصرف السلع التموينية المقررة للمواطنين» .

الأرز الهندي في رقبة من؟.. آلاف الأطنان تملأ مخازن الحكومة.. وركوده يطرح التساؤل: «هل أصحاب المصالح ورطوا الدولة في استيراده؟».. وتخفيض سعره مرتين يلوح بقرب تلفه: الكيلو بـ 5.50 جنيه

23 يوما على إطلاق معارض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية.. الحكومة وإتحاد الغرف «يروضان» 200 شركة للوفاء بوعودها والبيع بسعر أقل من الجملة.. و«شهبندر التجار» يؤكد على ضرورة التوسع في فروعه

خناقة الحكومة والبرلمان على التسعيرة الجبرية.. وزير التموين: لا نستطيع نحن لا ننتج كل السلع.. والمجلس يرد: تنصل من المسئولية.. ويقترح تقليل حلقات التجزئة

«مَزة رمضان» في خطر.. الحكومة والبرلمان إيد واحده ضد الياميش.. وزير التموين: «ملناش دعوة بارتفاع سعره».. ونواب يطالبون بوقف استيراده مع أكل القطط والكلاب لترشيد الاستهلاك

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة