محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعا لمناقشة مستوى الخدمات المقدم للمواطنين

الإثنين، 29 مايو 2017 07:22 م
محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعا لمناقشة مستوى الخدمات المقدم للمواطنين
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا مع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية بالمحافظة وذلك لمناقشة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة، من خدمات الإضاءة والنظافة والرصف والتشجير، وتنظيم الإعلانات، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، واللواء أحمد متولي السكرتير العام، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومدير مديرية الطرق، ورؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمحافظة.

وشدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية باستمرار رفع الخدمات المقدمة لتصل إلى المستوي الذي يتراضاه المواطنين، والبدء في زيادة الخدمات التي لها أولوية قصوى لهم من الإهتمام بالإنارة العامة ورفع مستوي النظافة وزيادة المساحات الخضراء والتشجير والاهتمام بالميادين الرئيسية، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه مدي تقدم تلك الخدمات علي أرض الواقع، ومشيرا إلي أهمية أن يشعر المواطن بالتواجد القوي للدولة.

وخلال الاجتماع؛ شدد المحافظ علي رؤساء الأحياء بأهمية رفع خدمة الإنارة العامة بالشوارع كلا في نطاقه، وحصر جميع الأعمال التي تحتاج إلي صيانة لمعدات الإنارة والأعمدة للبدء الفوري في الصيانة، وأكد علي الاهتمام بإنارة الكورنيش بالكامل وخاصة مع بداية الصيف واستقبال المصطافين، كما شدد علي رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال الإضاءة التي تقوم بها شركة الكهرباء بشكل دوري ومستمر لحين الانتهاء منها، وتوقيع أقصي العقوبات عليها في حال تأخير الأعمال أو عدم اتمامها بالشكل المطلوب.

وفيما يخص النظافة؛ كلف المحافظ رؤساء الأحياء بحصر جميع المناطق والقطاعات التي بها مشاكل في تراكمات القمامة والتنسيق مع شركة نهضة مصر لحل تلك المشاكل سواء بزيادة عدد مرات رفع التراكمات من قبل الشركة أو من خلال زيادة عدد العمالة للشركة، مؤكدا أنه سيتابع المناطق التي بها مشاكل تراكمات وسيتم عمل جولات مفاجئة عليها، للتأكد من مستوي النظافة بها.
وكلف المحافظ السكرتير العام بحصر إحتياجات الأحياء من معدات نظافة وكناتر، مع إمكانية توفير المحافظة لتلك المعدات وفقا للمتاح.
كما شدد المحافظ علي شركة نهضة مصر بعمل بيان بإعداد العاملين بالشركة من مشرفي ومديري المنطقة والعمال وذلك علي مستوي الأحياء ، وتسليم هذا البيان لرؤساء الأحياء حتي يتسني المتابعة الدورية من قبل الحي لعمليات رفع القمامة ومحاسبة المقصرين بشكل فوري، كما أكد المحافظ علي زيادة معدلات رفع القمامة من الشوارع، والتبكير في جمعها لتبدأ في وقت مبكر من الصباح وذلك تحسبا للتكدس المروري أوقات الذروة، مع زيادة عدد الصناديق.

وفيما يخص أعمال التشجير؛ شدد المحافظ علي مدير إدارة الحدائق  بالاهتمام برفع كفاءة جميع الحدائق العامة وأعمال تقليم الأشجار بصفة دورية بنطاق المحافظة، وكلفه بالبدء في أعمال ري ونظافة وتقليم الأشجار في "حدائق الشلالات" والانتهاء من كافة الأعمال بها خلال أسبوعين، كما أكد علي رؤساء الأحياء بالاهتمام بالحدائق والمساحات الخضراء وتقليم الأشجار كلا في نطاقه.

وطلب المحافظ من رؤساء الأحياء بحصر لأعداد الميادين الرئيسية الموجودة، ووضع تصوير لتطوير تلك الميادين مع مراعاة أن تكون أعمال التطوير بشكل موحد علي مستوي المحافظة.

هذا ووجه المحافظ الجهات التنفيذية بحصر جميع الإعلانات المتواجدة علي مستوي المحافظة، وتنظيم وضع تلك الإعلانات في الشوارع والأرصفة بحيث تكون بشكل حضاري، يليق بمحافظة الإسكندرية.
كما وجه المحافظ مدير مديرية الطرق والنقل بالإسراع من الإنتهاء من أعمال الرصف وإعادة الشيء لأصله علي مستوي الأحياء وفقا للخطة الاستثمارية، لرفع العبء عن المواطنين، مطالبا رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال الرصف والأسفلت في نطاقهم.

علي الصعيد آخر؛ شكر المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بأعمال إزالة التعديات الواقعة علي أملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا الي أن الجهود التي بذلت إلي الآن جيدة، ولكننا علينا بذل مزيد من الجهد لنصل إلي إزالة جميع التعديات المتواجدة واسترادادها و حمايتها بعدم السماح بالتعدي عليها مجددا تمهيدا لاستغلالها في مشروعات تنموية لخدمة أبناء الثغر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق