محافظ كفر الشيخ : عرضت بمجلس المحافظين الموقف من حملة إزالة التعديات واستعادة أملاك الدولة

الأحد، 28 مايو 2017 10:02 ص
محافظ كفر الشيخ : عرضت بمجلس المحافظين الموقف من حملة إزالة التعديات واستعادة أملاك الدولة
اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ : إنه عرض موقف المحافظة من إزالة التعديات على أملاك الدولة خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه، المهنس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع المحافظين.

 

وأضاف نصر ، فى تصريحات له ،أن المحافظة تمكنت خلال حملتها من استعادة 900فدان بمدن وقرى المحافظة منهم 417 فدان ببلطيم على الطريق الدولي الساحلي ستقام عليها مشاريع قومية .

 

وقال نصر : إن رئيس الوزراء درس مقترحًا لإنشاء قواعد بيانات لأراضي الدولة وفق نظام معلومات جغرافي يتيح رصد التغيرات والتعديات على الأراضي والمنشآت المخالفة، وتسجيل مكان وزمان كل مخالفة، بحيث يتم توفير بيانات إحصائية وإتاحة معلومات دقيقة لجهات الولاية في الدولة تساعد على سرعة التعامل مع هذه المخالفات، مع  أهمية أن يتم العمل بشكل إلكتروني يحيد العنصر البشري ومواجهة الفساد، مع تغليظ العقوبات. 

 
وأضاف نصر:  تطرق الاجتماع أيضًا إلى مناقشة التعديلات التشريعية المطلوبة لتغليظ العقوبات المقررة على التعدي على أراضي الدولة، وكذا التعديلات الخاصة بتقنين أوضاع المخالفات، فضلاً عن بحث الإجراءات القانونية اللازمة لتفويض المحافظين في التعامل مع حالات تقنين أوضاع التعديات على الأراضي، مع ضرورة مراجعة الأطر القانونية اللازمة لتشديد العقوبة على كل من يتعدى على أراضى الدولة بما يضمن عدم عودة تلك التعديات مرة أخرى.

 

واقرأ أيضا

:تضارب النقل وهيئة الطرق حول الدائري الأوسطي يفتح باب التساؤل حول مصير 36 مليون جنيه

ننشر خطة الدعوة داخل مساجد الأزهر والحسين والسيدة زينب

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق