3 وزارات تتابع تحديث بيانات البطاقات التموينية..3 مليون مواطن استكملوا بياناتهم من إجمالي 19 مليون و30 يونيو آخر موعد.. مناشدات بتسليم المستندات المطلوبة باستمارة «التموين» ورقيا أو إلكترونيا

الجمعة، 26 مايو 2017 10:19 م
3 وزارات تتابع تحديث بيانات البطاقات التموينية..3 مليون مواطن استكملوا بياناتهم من إجمالي 19 مليون و30 يونيو آخر موعد.. مناشدات بتسليم المستندات المطلوبة باستمارة «التموين» ورقيا أو إلكترونيا
بطاقات التموين
كتب - محمد محسوب

تواصل 3 وزارات حكومية وهي التموين والإنتاج الحربي والاتصالات تحديث البطاقات التموينية للمواطنين حيث يبلغ إجمالي المقيدون بالبطاقات التموينية 71 مليون مواطن، يبلغ أعداد من تطلب بياناتهم للتحديث ما يقرُب من 19 مليون مواطن، مقيدين على حوالي 4.5 مليون بطاقة.

مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن عدد من قاموا بتحديث بياناتهم بلغ حوالي 3 مليون مواطن من إجمالي 19مليون مستفيد بياناتهم غير سليمة منذ فتح باب التحديث أول أبريل الماضي.

وأضاف المصدر، أن عملية التحديث للبطاقات التموينية مستمرة حتى 30 يونيو المقبل، مشددا على أنه لن يتم العمل بالبطاقات غير الصحيحة اعتبارا من أول يوليو المقبل، مؤكدا أن 90 يوما كافية تماما لتحديث بيانات البطاقات التموينية.

وشدد المصدر، على ضرورة التزام المواطنين بارفقات المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة التحديث سواء صورة بطاقة صاحب البطاقة أو المستفيدين أو صور شهادات الميلاد لغير البالغين بالإضافة إلى أخر وصل كهرباء.

كما ناشد المصدر، المواطنين بتحديث بياناتهم ببطاقات التموين إما ورقيا أو إلكترونيا وعدم القيام بتحديث البيانات بالطريقتين معا.

وتابع أنه من الممكن أن تحدث اختلافات عند إجراء المواطن للتحديثين معا، مما يؤدي إلى عدم تحديث قاعدة البيانات وبالتالي تتوقف البطاقة في 30 يونيو المقبل ولن يتمكن المواطن من صرف مستحقاته التموينية عن شهر يوليو.

 

 

جدير بالذكر أن الإجراءات التى من المقرر أن يتبعها المواطن لتحديث بطاقته التموينية والتى وضعتها الحكومة تتمثل فى أن يقوم صاحب البطاقة بالتوجه للبقال التموينى وإدخال بياناته على الماكينة الخاصة بصرف المستحقات الشهرية وحال ظهور عبارة « تحديث البيانات» يحصل المواطن على استمارة تحديث البيانات من البقال التموينى أو من مكتب البريد ويقوم بملئها وإستيفاء البيانات المطلوبة  يقوم المواطن بتسليم هذه المرفقات إلى مكتب البريد ومنه إلى وزارة الإنتاج الحربي لتحديث البيانات خلال المدة المحددة كما يمكن تحديث البيانات أيضا عن الموقع الإلكتروني (www.tamwin.com.eg) .

 

اقرأ أيضاً:

بالتفاصيل والأرقام.. ملايين مصر المُهدرة بأمر وزير الاتصالات.. 47 مليونا تكلفة حملة تحديث بطاقات التموين.. وأجر عمرو عبدالجليل مليون و200 ألف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق