الدم الحرام في حادث أتوبيس المنيا الإرهابي

الجمعة، 26 مايو 2017 02:18 م
الدم الحرام في حادث أتوبيس المنيا الإرهابي
حادث اتوبيس _أرشيفية
هناء قنديل

شهدت محافظة المنيا، التي تعد أحد المعاقل العتيدة للجماعة الإسلامية، وأتباعها من أصحاب الفكر المتطرف، والتكفيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، هجوما إرهابيا تبناه تنظيم «داعش الإرهاب» استهدف حافلة تضم أقباط، قادمين من بني سويف إلى دير الأنبا صمويل بالمنيا؛ في رحلة دينية.

الحادث أسفر عن سقوط 24 شهيدا، و27 مصابا؛ بعد أن حاصر 10 ملثمين الحافلة، وأطلقوا النار على ركابها من أسلحة آلية؛ ما أوقع الخسائر المشار إليها.

الداخلية: مجهولون يستقلون 3 سيارات دفع رباعي وراء حادث أتوبيس المنيا

وفور الإبلاغ عن الحادث، توجهت القيادات الأمنية إلى الموقع، وتم إغلاق الطريق، ونشر قوات التدخل السريع؛ لتمشيط الظهير الصحراوي لمنطقة الحادث.

وفيما أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح تحقيقات موسعة حول الحادث، ووجه وزارة الداخلية بسرعة التوصل لمرتكبي الحادث الإرهاب، تلقى وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ لمتابعة التطورات، ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني عاجل، اليوم.

النائب العام يكلف الداخلية بسرعة تحديد منفذي الهجوم على أقباط أتوبيس المنيا

وتعليقا على الحادث أكد الخبير الأمني اللواء خالد عكاشة، أن استهداف حافلة الأقباط، في تلك المنطقة بالذات؛ عائد لانتشار العناصر الإرهابية، والجنائية بها من تجار المخدرات، والسلاح التابعين للبدو، والذين يسيرون في الطرق الصحراوية الوعرة، بين المنيا، والصعيد، وحتى قر الحدود الليبية؛ من أجل جلب المواد المهربة من هناك بمختلف أنواعها.

ولفت إلى أن هذه المناطق تمثل معقلا مهما للجماعات الإسلامية المتطرفة، وبالتالي فهي مرشحة لأن تكون مركزا لعناصر داعش، التي هربت من التضييق الأمني في القاهرة، والدلتا، وسيناء.

وحول تفاصيل الحادث، أكد شهود عيان أن 10 مسلحين مجهولين، أطلقوا النار من أسلحه آلية كانت بحوزتهم، بعدما حاصروا الحافلة، على بعد 70 كيلومترا غربي مركز العدوة في قلب الصحراء، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن اشتعال النار بالحافلة.

على صعيد ذي صلة أكد الدكتور مختار مرزوق، العميد السابق لكلية أصول الدين، بجامعة الأزهر فرع أسيوط، أن استهداف الأبرياء، وقتلهم غيلة، دون ذنب، من الكبائر في الشرع الإسلامية، بصرف النظر عن عقيدتهم أو دينهم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الأقباط في ذمة المسلمين، وهم معاهدون لا يجوز نهائيا الاعتداء عليهم، مطالبا بسرعة ضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة؛ حتى ينالوا عقابهم الرادع.


اقرأ أيضا
بعد وصول حادث المنيا الإرهابي.. مدير مستشفى مغاغة: الإصابات في القدم واليد بطلقات نارية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق