النائب العام يكلف الداخلية بسرعة تحديد منفذي الهجوم على أقباط أتوبيس المنيا

الجمعة، 26 مايو 2017 12:19 م
النائب العام يكلف الداخلية بسرعة تحديد منفذي الهجوم على أقباط أتوبيس المنيا
النائب العام المستشار نبيل صادق
أحمد متولى وعلاء رضوان

كلف النائب العام، المستشار نبيل صادق، قطاع الأمن الوطنى، والجهات المختصة بوزارة الداخلية، بسرعة كشف هوية منفذى الهجوم المسلح الذى تعرض له أتوبيس يقل عددا من الأقباط، أثناء سيره على الطريق الصحراوي بالمنيا، قادما من بني سويف، وأسفر عن مصرع العديد من الأشخاص.

وأصدر النائب العام، تعليمات بفتح تحقيقات موسعة فى الحادث، وكلف المحامى العام الأول لنيابات المنيا، بالإشراف على إجراءات التحقيق لكشف ملابسات الواقعة، وقرر انتداب خبراء إدارة الأدلة الجنائية لمعاينة المنطقة المحيطة بالأتوبيس المستهدف، ورفع أى آثار خلفها الهجوم المسلح.

وتلقت النيابة العامة، إخطارًا من مديرية أمن المنيا، بتعرض أتوبيس يقل عددا من الأقباط، أثناء سيره على الطريق الصحراوي بالمنيا، قادما من بني سويف، وأسفر عن استشهاد 24 شخصا.

وتولت النيابة العامة بالمنيا، التحقيق فور وقوع الحادث، بالانتقال إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة التصويرية، والاستماع لأقوال شهود العيان، وتحريز مخلفات الهجوم «فوراغ الطلقات»، ومن ثم قررت انتداب خبراء الطب الشرعى لإجراء المناظرة لجثمانين المتوفين الذين قتلوا جراء استهدافهم.

وانتقل فريق التحقيق إلى عدد من مستشفيات مغاغا بالمنيا، وبنى سويف، لمناظرة حالة المصابين، إذ تبين إصابتهم بطلقات نارية فى أجزاء مختلفة بالجسم.

وذكرت التحقيقات الأولية، أن عناصر ملثمة تستقل سيارة نصف نقل اقتربت من  الطريق الصحراوى بالطريق الغربى، وأطلقت النار على الأتوبيس.

 

اقرأ أيضا:

الإسعاف: استشهاد 24 وإصابة 16 فى الهجوم الإرهابي على «اتوبيس الأقباط»

عقب «أزيز الرصاص».. 3 جهات أمنية للقبض على عناصر «حسم» الإخوانية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق