اجتماع موسع لبحث مشكلات الزراعة والري والأمن الغذائي في الإسكندرية

الجمعة، 26 مايو 2017 01:30 م
اجتماع موسع لبحث مشكلات الزراعة والري والأمن الغذائي في الإسكندرية
الدكتورة سعاد الخولي
الإسكندرية- محمد صابر

اجتمعت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، مع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، للوقوف على مشاكل قطاعي الزراعة والري بنطاق المحافظة والمساهمة في إيجاد حلول لها، وذلك خلال الزيارة الميدانية للجنة، للمحافظة.


وخلال الاجتماع، رحبت الخولي بجميع الحضور وأعضاء مجلس النواب، مشيدا بالمبادرة التي أطلقها المجلس لدعم الإسكندرية في مجالات الزراعة والري والثروة السمكية ولحل مشكلات المحافظة، وأشارت إلى أن اللجنة على مدار 4 أيام  ستزور عدد من المناطق الزراعية، وأيضا المناطق الخاصة بقطاع الري لمتابعة كافة المشكلات التي تواجهها تلك المناطق، وسيتم إعداد تقرير للبدء في وضع الحلول والتوصيات والمقترحات لرفع كفاءة المجالات الزراعة والري بالثغر.

وقدمت «الخولي»، الشكر إلى نواب الإسكندرية مؤكدة على جهودهم المستمرة لخدمة الصالح العام والمواطنين، قائلة إن مجلس النواب والجهاز التنفيذي وجهان لعملة واحدة، وهو خير داعم لنا.

وأكدت أن المحافظة تعمل وفق خطة على حصر جميع مشاكل الزراعة والري والثروة السمكية بها للتعامل معها وحلها تباعا وفقا للأولويات وفيما يصب في مصلحة المواطنين، وذلك بناء على توجيهات السيد المحافظ. 

من جانبهم، أوضح أعضاء اللجنة أنهم مكلفين بحصر احتياجات المحافظة في مجال الزراعة والري والثروة السمكية، والوقوف على أهم المشكلات بها للمساعدة في حلها، وقامت اللجنة اليوم بزيارة مصنع أبو قير للأسمدة، ومن المقرر استكمال جولاتها خلال الأيام المقبلة بالتوجه إلى منطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب، وجهاز مدينة برج العرب الجديدة، والتوجه إلى بحيرة مريوط، واستكمال المرور على المواقع الزراعية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور العميد هشام الشعيني، رئيس اللجنة، وأعضاء مجلس النواب، والمهندس مصطفى بخشوان، مدير مديرية الزراعة، والمهندس مجدي عبد الصادق، مدير مديرية الإصلاح الزراعي، واللواء أحمد حجازي، وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمهندس أحمد حلمي، رئيس الإدارة المركزية للثروة السمكية.

 

اقرأ أيضا:

تنفيذ 114 قرار إزالة تعديات بمساحة 1189 فدانا بغرب الإسكندرية (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة