الجامعة الأمريكية تقدم 20 منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة 2017 (التفاصيل)

الجمعة، 26 مايو 2017 05:23 ص
الجامعة الأمريكية تقدم 20 منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة 2017 (التفاصيل)
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أرسلت فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم ، منشورًا لجميع مديريات التربية والتعليم التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة، حول موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حول المنح التي تقدمها الجامعة الأمريكية للعام الجامعي القادم 2017 / 2018 لطلاب الثانوية العامة  2017 بالمدارس الحكومية ومدارس اللغات والمتفوقين ومدارس النيل.

وكشفت مصادر لـ" صوت الأمة" عن تفاصيل الحصول على هذه المنح وكامل الشروط الخاصة بها، حيث يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، وتخصص هذه المنح لطلاب الثانوية العامة من المدارس الحكومية والرسمية باستثناء المدارس الخاصة، وتخصص أيضا للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المتفوقين، وإشترطت المنحة ايضا أن الحد الادني للقبول من المدارس الحكومية 97% من القسم العلمي، و94% من القسم الادبي، والحد الادني للقبول من مدارس المتفوقين 92%.

بالاضافة إلى إجتياز الطالب للغة الانجليزية حتى يتمكن من الحصول على هذه المنحة، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه المنح للطلاب المتفوقين دراسيا وغير قادرين على سداد المصروفات بالجامعة الامريكية وتتحمل الجامعة جميع المصروفات بشرط إجتياز التفوق العلمي .

وعن المستندات المطلوبة كشف المصدر، عن إستلام شهادة ثانوية عامة من الطالب طبق الأصل، وشهادة إثبات أن الطالب تخرج من مدرسة حكومية بالإضافة إلى صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد وشهادة تفيد بإجتياز اللغة الإنجليزية وحوالة بريدية لصالح وزارة التربية والتعليم.

على أن يتم التقديم فى الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين بديوان عام الوزارة عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

 

أقرأ أيضا:

أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2017 بالقاهرة (صور)

 

 

 

تعليقات (1)
منح الجامعة الأمريكية
بواسطة: هويدا حسن السيد
بتاريخ: السبت، 22 يوليو 2017 02:31 م

هل ميعاد التقديم لمنح الجامعة الامريكية انتهى أم مازال مفتوحا

اضف تعليق


الأكثر قراءة