ما هي الجائزة التي مناحها البابا لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية؟

الأربعاء، 24 مايو 2017 08:01 م
ما هي الجائزة التي مناحها البابا لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية؟
البابا تواضروس
كتبت - ماريان ناجي

تبرع  البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي يزور روسيا حاليا، بالجائزة التي حصل عليها من «صندوق وحدة الشعوب الأرثوذكسية»، في موسكو، لبناء كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

وقال البطريرك خلال مراسم استلامه الجائزة بكنيسة المسيح المخلص فى موسكو، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية: يسعدنا إهداء هذه الجائزة للمركز الحضاري الجديد، الذي يتم إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليضم كنيسة ومسجدا، وأدعوكم جميعا إلى زيارته.

وتحمل هذه الجائزة اسم قداسة بطريرك موسكو وسائر روسيا الراحل أليكسي الثاني وهي تمنح لرؤساء الدول ورجال الكنيسة ورجال السياسة والشخصيات العامة وأيضًا الشخصيات العاملة في مجال الثقافة وقادة الدول والحكومات والبرلمانات ورؤساء الكنائس الأرثوذوكسية المحلية، وممثلي الأعمال والشركات والمجموعات وممثلي المنظمات والحركات الذين يساهمون في تعزيز الوحدة الروحية والثقافية للدول المسيحية الأرثوذوكسية، والروابط الاقتصادية والسياسية بين الدول، التي تكونت تاريخيًا تحت نموذج التقاليد المسيحية الشرقية، وللمحافظة على قواعد الأخلاق المسيحية في حياة المجتمع، ولدفع القيم الروحية التقليدية، وللتعاون بين الأديان والحوار بين الحضارات.

ولا تمنح المؤسسة أكثر من خمس جوائز سنويًا، وكل جائزة لها قيمة محددة بالدولار الأمريكي تحدد قيمتها المؤسسة، وإذا منحت الجائزة لمجموعة أو شركة يمكن أن تقسم قيمة الجائزة بالتساوي على أفرادها.

اللجنة التنفيذية الدائمة لـ IFUOCN هي المنوطة بتحديد الأشخاص الذين يتم منحهم الجوائز بالاتفاق مع مجلس الأمناء المؤسس، وينظمها اجتماع المؤسسين والجلسة العمومية للجنة التنفيذية الدائمة ومجلس أمناء المؤسسة.

تتم ترشيحات الجائزة من قبل أقسام IFUOCN وممثلي المكاتب والمشاركين وفروع المؤسسة والحاصلين على الجائزة في الأعوام السابقة والهيئات الأرثوذوكسية والدينية والاجتماعية من روسيا ودول أخرى. وتجمع مفوضية الجائزة الاقتراحات وترسل للجنة التنفيذية للمداولة. ويتم اختيار الفائزين عن طريق تصويت مفتوح للحاضرين وبالإتفاق مع مجلس الأمناء ويوضع له بروتوكول، على أن تنشر قائمة الفائزين بالجائزة فور الوصول إلى قرار.

ويمنح رئيس مجلس أمناء المؤسسة ورئيس IFUOCN الأشخاص الفائزين الجائزة وشهاداتها وعلامات مميزة ذات رقم مسلسل خلال إحتفال مهيب، وتسلم الجائزة المالية بحسب درجة الجائزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق