طائرات انتحارية لمواجهة منظومة تسليح داعش في سوريا والعراق

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:11 م
طائرات انتحارية لمواجهة منظومة تسليح داعش في سوريا والعراق
داعش - أرشيفية
محمد الشرقاوي

في إصدار لتنظيم داعش الإرهابي، كشف خلاله عن تطويره لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي الخاصة به ومضادات الطائرات، وأن عمل في الآونة الأخيرة على رفع كفاءة الطائرات بدون طيار والتي يستخدمها في قصف القوات العراقية والأحياء السكنية.

قوات التحالف الدولي، تجد صعوبة في التصدي لتلك الطائرات، وهو ما كشف عنه تقرير لمجلة الدفاع الإسرائيلي.

المجلة الإسرائيلية قالت في تقريرها، إن الولايات المتحدة ستطبق إستراتيجية لمواجهة تحدي الطائرات بدون طيار التي يستخدمها تنظيم داعش في مناطق تواجده، مضيفة أن قيادة الوحدات الخاصة في الجيش الأمريكي المسؤولة عن إسناد حلفاء أمريكا في الحرب ضد «داعش» ستستخدم طائرات بدون طيار صغيرة الحجم جدا ذات طابع «انتحاري».

وحسب التقرير الذي أعده دان أريكو، فإن الطائرات الانتحارية هي من نوع «KAMIKAZE DRONES»، لديها القدرة على التعاطي مع التهديدات التي تمثلها الطائرات بدون طيار التي يملكها التنظيم.

وحسب التقرير الذي تناقلته مواقع دولية، فإن هذه الطائرات ستكون قادرة على ضرب أهداف بالغة الدقة، ناهيك عن أنها ستقلص إلى حد كبير من الحاجة إلى تدخل القوات الأمريكية بشكل مباشر في المعركة الحاسمة ضد التنظيم في مدينة الرقة السورية.

وأشارت المجلة إلى أن قيادة الوحدات الخاصة في الجيش الأمريكي نشرت عطاءات لتوفير صواريخ لتثبيتها على هذه الطائرات، مشيرًا إلى أن هذه الصواريخ ستكون صغيرة جدًا لدرجة أن يطلق عليها «صواريخ مجهرية».

وأضاف التقرير أن الوحدات الأمريكية الخاصة ستستخدم في المرحلة الأولى 325 طائرة من هذه الطائرات في الحرب التي تستهدف القضاء على وجود داعش في الرقة، والتي من المتوقع أن تُشن خلال الصيف الحالي.

وحول تركيب الطائرة، أوضح التقرير أنها تطلق من قبل جندي واحد من خلال  أنبوبعادي وتكون مزودة بكاميرا ومنظومة تحكم تعتمد على نظام الـ«GPS».

وأشارت الشركة إلى أن هذه الطائرة تطير لمدة 15 دقيقة في الجو بسرعة 100 كلم في الساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق