«مروان»: البلاغات غير مفصلة وحزب المؤتمر رصدنا مخالفات وسنتقدم بها الى اللجنة العليا للانتخابات

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:29 ص
«مروان»: البلاغات غير مفصلة وحزب المؤتمر رصدنا مخالفات وسنتقدم بها الى اللجنة العليا للانتخابات
عمليات الفرز
عربى عيسى

قال المستشار عمر مروان، أمين عام اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية، إن معظم المخالفات والخروقات التى قدمت إلينا، كانت مبهمة بعض الشيء.

وضرب بذلك مثال الميكروباصات التي كانت تنقل الناحبين لمقار اللجان، وتوزع رشاوي إنتخابية، دون ذكر أرقام السيارة أو أي بيانات عنها، وبلاغ عن رشاوي إنتخابية للمصوتين دون ذكر المكان أو القائمين به، وهو ما يعجعلنا عاجزين عن تخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الأمر.

وفى نفس السياق، أصدرت غرفة عمليات حزب المؤتمر أنها إنتهت من مراقبة التصويت، والإقتراع باللجان الإنتخابية بمختلف المحافظات، وبدأت في متابعة الفرز داخل لجان الإقتراع من خلال مندوبي مرشحي الحزب داخل اللجان، وسوف نعلن كل ما يتعلق بعملية الفرز أولًا بأول.

ومن جانبه أكد الدكتور حسين أبوالعطا نائب رئيس الحزب أن الغرفة المركزية للحزب تلقت العديد من الشكاوي بحدوث خروقات ومخالفات من قبل المرشحين ولم تتلقي الغرفة أى شكاوي تتعلق بحدوث انتهاكات أو تدخلات من قبل أجهزة الدولة أو قوات التأمين تؤثر علي نزاهة الأنتخابات.

وقال نائب رئيس المؤتمر أن قضاة مصر كانوا حريصون على خروج الانتخابات البرلمانية فى أفضل صورها وتحملوا الأمانة التى حملها لهم الشعب، ونوجه التحية لهم ولرجال الجيش والشرطة البواسل الذين قاموا بتأمين العملية الانتخابية.

وأشار الدكتور حسين أبوالعطا إلي إن المال السياسي كان أحد الأسباب الداعمه لعزوف الناخبين عن المشاركة في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، بالأضافة إلي غياب الدور التوعوي للناخبين بأهمية المشاركة في الانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق