قبيلة بني هلال بالأقصر تعلن موافقة الأمن علي تنظيم «دورة رمضان»

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:10 م
قبيلة بني هلال بالأقصر تعلن موافقة الأمن علي تنظيم «دورة رمضان»
ملعب خماسى
الأقصر – أحمد مرعى

أعلنت قبيلة بني هلال بمحافظة الأقصر، عن حصولها علي موافقة اللواء عصام الحملي مدير  أمن الأقصر، على طلب أبناء القبيلة بتنظيم «دورة رمضان» ذلك عصر بعد غد الجمعة، تجوب شوارع الأقصر، ذلك احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه قال أشرف الهلالي، المتحدث الرسمي باسم قبيلة بني هلال بالأقصر – في بيان له اليوم - أن «الدورة» تعد من المراسم الاحتفالية بمناطق الصعيد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وهي عبارة عن تجمعات حاشدة من المواطنين يجوبون الشوارع والمناطق الرئيسية، إلا أنه وبسبب الأوضاع الأمنية تم أرجائها لسنوات عدة، إلا إن عودة الاستقرار الأمني قد شجع أبناء قبيلة بني هلال المطالبة بإعادة تنظيم الدورة من جديد، باعتبارها أحد المراسم الاحتفالية الموروثة، والتي يجب الحفاظ عليها ونقلها للأجيال الجديدة، حرصاً علي عدم اندثارها.

وأضاف أشرف الهلالي، إن أبناء قبيلة بني هلال كانوا قد تقدموا بطلب لمديرية أمن الأقصر بشأن تنظيم " الدورة" وقد وجد أبناء القبيلة استجابة مرحبة من جانب القيادات الأمنية بالمحافظة، ومن المقرر أن تنطلق الدورة من أمام طريق الكباش  في تمام الساعة الثالثة عصراً.

فيما أوضح محمد سيد، أحد قيادات قبيلة بني هلال بالأقصر، إن المشاركة بـ "دورة" رمضان لن تقتصر فقط علي أبناء قبيلة بني هلال، بل سيتم توجيه الدعوة إلي عموم عائلات الأقصر، للانضمام للدورة احتفالا بقدوم الشهر الكريم.

اقرأ ايضا

محافظ الأقصر يبحث مطالب ومشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات لهم (صور)

وزير الآثار يتفقد المواقع الأثرية بأسوان بعد افتتاح معرض بالأقصر (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق