إرتفاع أعداد وظائف الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لـ 9.8 مليون

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:00 م
إرتفاع أعداد وظائف الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لـ 9.8 مليون
عمل - صورة أرشيفية

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إرينا"، الأربعاء، أن أعداد الوظائف فى هذا القطاع من الطاقة بلغت 9,8 مليون وظيفة، حول العالم فى 2016، متوقعة أن تزداد هذه الأعداد لتبلغ 24 مليونا فى 2030.
 
وقالت الوكالة ، فى تقرير تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن سبعة ملايين شخص كانوا يعملون فى قطاع الطاقة المتجددة عام 2012، إلا أن هذا العدد إزداد مع انخفاض التكاليف والاستثمارات فى هذا القطاع.
 
وتابعت أن الصين (3,64 مليون وظيفة) والبرازيل والولايات المتحدة والهند واليابان وألمانيا تتصدر دول العالم من ناحية أعداد الوظائف المتاحة فيها فى قطاع الطاقة المتجددة.
 
وأشارت إلى أن 62 % من وظائف الطاقة المتجددة تتركز فى آسيا، وتزداد بشكل متسارع فى دول من القارة بينها تايلاند وماليزيا، ومع تزايد الاستثمارات فى هذا القطاع، توقعت الوكالة توافر ملايين الوظائف الاضافية خلال السنوات المقبلة لتبلغ نحو 24 مليون وظيفة فى 2030.
 
 
وتاسست الوكالة المعروفة بـ "إرينا"مطلع 2009، وهى تسعى إلى تعزيز جهود محاربة التغير المناخى وتقديم النصائح للحكومات حول المسائل التقنية والمالية لدعم استخدام التقنيات النظيفة لاسيما فى الدول النامية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة