الفنون والرياضة خطة «شوقي» للارتقاء بالتعليم

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:11 م
الفنون والرياضة خطة «شوقي» للارتقاء بالتعليم
طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن المؤتمر الإقليمي الثاني «للنبياد»، لتعليم الفنون في إفريقيا، يأتي إنطلاقًا من الأهداف العامة لتعليم الفنون، مشيرًا إلى أن المؤتمر يسعى لدعم التعليم الفنون لدى الأطفال والمعلمين.
 
وأضاف شوقي، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد حاليًا بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة: أن الفنون تعمل على زرع الحس الإبداعي والتخيلي لدى الطلاب، وأن المؤتمر يسعى لوضع خطة لتعليم الفنون تهتم بكافة مصادر المعرفة وتراعي جوانب الطلاب والمعلمين، وتراعي الاختلاف الجغرافي بين الطلاب على أن يتم التواصل المستمر لهذة المجهودادات، مؤكدًا على أن القاهرة الإفريقية، تحفل بمورث من الثقافة والفنون الكبيرة.
 
وتابع وزير التربية والتعليم: أن الوزارة تسعى لبناء تعليمي جديد يكون للفنون والثقافة والمهارات له دور أكبر مما هو علية حاليًا، موضحا إلى أن الوزراة تسعى لإعادة صيغ المنظومة التعليمية وأن هذا لن يتحقق إلا من خلال الارتقاء بالسلوكيات.
 
وقال الوزير: إن في مصر، مهتمين ببناء نظام تعليمي جديد ويكون للفنون والرياضة نصيب كبير أكبر مما كان، بالإضافة إلى إيجاد محتوي تعليمي جديد بتدريب المعلمين وإعادة صياغة التربية والتعليم، عن طريق الإكثار من الأخلاقيات، وتقبل الآخر، والتنوع الثقافي.
 
جدير بالذكر، أنه يشارك في المؤتمر ممثلي 17 دولة من شمال وشرق إفريقيا وهي: «مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، والسودان، وجنوب السودان، ورواندا، وتنزانيا، وإثيوبيا، وموريتانيا، وأوغندا، والصومال، وكينيا، وأريتريا، وبروندى، وجيبوتى»، وأعضاء منظمة النيباد، ورئيس المنظمة.
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق