استرداد الأراضي.. الضواحي ببورسعيد يسترد 160 ألف متر مباني وينفذ 120 قرار إزالة

الإثنين، 22 مايو 2017 10:30 م
استرداد الأراضي.. الضواحي ببورسعيد يسترد 160 ألف متر مباني وينفذ 120 قرار إزالة
تعديات - صورة أرشيفية
بورسعيد - محمد فرج

قال السعيد رخا، رئيس حي الضواحي ببورسعيد، إن الأجهزة التنفيذية تمكنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من استرداد  160 ألف متر مباني، وتنفيذ 120 قرار إزالة من أراضى الدولة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.
 
وأضاف رخا، في تصريحات صحفية، أن الحملة التي قادتها الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء جمال غزال مساعد مدير الأمن والمقدم  محمد فايز قائد قوات التأمين بالجيش الثانى الميدانى، تمكنت من تنفيذ قرارات الإزالة على أملاك الدولة، بمنطقة قبلي محال شباب الخريجيين وبموازاة قناة الاتصال القريبة من ضفاف بحيرة المنزلة، بالإضافة لهدم ١٢٠ منزلا ومخازن مبنيه بالطوب الأحمر بطول الشريط الموازى للمنطقه وبدون تراخيص، وتبلغ مساحتها ١٦٠ ألف متر مربع.
 
وأضاف رئيس الحي أن الحملة نجحت في تنفيذ عدد من القرارات التي تعد كمرحلة أولى، على أن يتم إزالة التعديات تباعًا لإستغلال المنطقة لإقامة العديد من المشروعات السياحية والتنموية وإنشاء كورنيش وجربي على قناة الاتصال بناء على توجيهات المحافظ اللواء عادل الغضبان.
 
 
وأكد أن هناك بعض الحالات التي تم إزالتها سيتم النظر في تقنين أوضاعها وفقًا للضوابط والقوانين التي تراها الدولة  للحفاظ على أملاكها وثروتها من الأراضى.
 
 
اقرأ أيضًا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق