من مقعد لطفي السيد.. جابر نصار: قضيت على الطلاب الوهابيين في جامعة القاهرة

الإثنين، 22 مايو 2017 03:19 م
 من مقعد لطفي السيد.. جابر نصار: قضيت على الطلاب الوهابيين في جامعة القاهرة
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
إبراهيم محمد:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: إن غرفة البدروم التي كانت بها كتب عبدالعزيز الأهواني، التي أهداها لجامعة القاهرة، كانت ممتلئة بالتراب والثعابين والأتربة والعقارب»، موضحًا: أنه بعد أن رأى هذا الوضع قرر تشكيل لجنة لفرز الكتب ونقلها إلى قاعة بالمكتبة المركزية التراثية.

وأضاف «نصار»، خلال كلمته في افتتاح قاعتي عبدالقادر المازني، وعبد العزيز الأهواني بالمكتبة المركزية بجامعة القاهرة: أن موظفي اللجنة رفضوا العمل داخل الغرفة خوفًا من الثعابين والعقارب، مؤكدًا: أنه أحالهم للتحقيق.

وأكد أن المكتبة المركزية التراثية هي ضلع رئيسي بجامعة القاهرة، مضيفًا: أن الجامعة لديها خطة لتطوير المكتبة، وتم إسنادها إلى إحدى الشركات.

ولفت «نصار» إلى أن الطلاب الوهابيين بالجامعة، كان يقذفونها بالشماريخ ويعتدون على زملائهم، موضحًا: «أنه حارب هذا الفكر بالحفلات، والآداب، والثقافة».

فيما قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق: «إن مكتبة عبدالقادر المازني، تم نقلها من منزله بشارع عبدالمنعم رياض، إلى غرفة ببدروم المكتبة المركزية بجامعة القاهرة ، موضحًا: أن الجامعة لم تهتم بها إلا في فترة تولي الدكتور جابر نصار، رئاسة جامعة القاهرة.

ووجه عصفور الشكر للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، لكون وقف بحزم في وجه التيار الوهابي التي انتشرت في الفترة الأخيرة بالجامعة، حتى استطاع القضاء عليها.

 

موضوعات متعلقة

جابر نصار: اهتمام مصر بإفريقيا يعود إلى أقدم العصور التاريخية

جابر نصار: منع تنظيم أي حفلات إفطار أو سحور علي نفقة الكليات بالجامعة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق