«مصر مش طابونة».. إزالة التعديات على 1100 فدان بالظهير الصحراوي

الإثنين، 22 مايو 2017 11:27 ص
«مصر مش طابونة».. إزالة التعديات على 1100 فدان بالظهير الصحراوي
تعديات - أرشيفية
سوهاج – عمرو خلف

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن نجاح الوحدة المحلية بمركز ومدينة جرجا اليوم في التعامل مع 800 فدان خارج الزمام بالظهير الصحراوى منها 650 فدان تقنين أوضاع مساحات منزرعة، واسترداد 150 فدانا من واضعي اليد على أملاك الدولة بمنطقة غرب جرجا التي تقدر قيمتها الحالية بـ 18 مليون جنيه، كما تم إزالة التعديات عن 150 فدانا أخرى كانت مخصصة لإقامة مزرعة دواجن، وتم إزالة 1000 متر مباني أملاك دولة داخل الزمام.

وأضاف المحافظ  في بيان له، أنه جاري استكمال أعمال حملات الإزالة وتقنين أوضاع الجادين من واضعي اليد بنطاق المحافظة، مشيرا إلى نجاح الحملات المكبرة بجميع مراكز ومدن المحافظة في تحقيق أهدافها حتى الآن.

وفى نفس السياق أكد محافظ سوهاج، استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بإزالة 38 حالة تعدي في حملة مكبرة مساء أمس، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية وتعليمات مجلس الوزراء، وبالتعاون مع قوات الأمن لاستراد أراضي أملاك الدولة.

ومن جانبه قال محمد سالم رئيس مركز ومدينة طما، فى بيان للمحافظة اليوم عن قيام الوحدة المحلية بحملة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة الهندسية، وقسم حماية الأراضي، ومسئولي الأملاك والتنظيم بقرية أم دومة، وأسفرت الحملة عن إزالة ٣٨ حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وذلك بقرى عطية موسي، وتل الزوكي بام دومه.

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة والتصدي للتعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومحاسبة المتعدين، وتوفيق أوضاع الجادين للقضاء على هذه الظاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق