بالأسماء.. سباق الكول تون الإنتخابي قبل ساعات الصمت

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:18 م
بالأسماء.. سباق الكول تون الإنتخابي قبل ساعات الصمت

في ظل الصراع الإنتخابي الذي يشهده الشارع المصري الأن, و إنتشار الشعارات التي ينادي بها كل حزب ومرشح لجمع أكبر عدد من المؤيدين، وإتجاههم للعب على وتر الوطنية وحب الوطن، فى محاولة منهم لحث المواطنين على المشاركة بكثافة فى الإنتخابات البرلمانية، بعدما أصبحت الشعارات الدينية تجوب الشوارع والمدارس والمساجد, ففي مفارقة عجيبة نجد الشوارع تغزوها اللافتات الممتلئة بعبارات حب مصر و الوحدة الوطنية أمثال شعب واحد .. وطن واحد , هنبني مصر بالعمل مش بالكلام , علشانك يا مصر مكملين مع بعض .

وإشتعلت المنافسة بين الأحزاب لإختيار أفضل الشعارات لكل منها، فلم يكتفوا بشعارات على ورق، حتى وصل الأمر إلى منافساتهم فى إختيار «الكول تون» الخاصة برؤساء الأحزاب وأعضاؤهم, , وقرروا التأكيد على وطنيتهم بوضع كل منهم لأغنية مختلفة في حب مصر ، وخاصة فى مواسم الإنتخابات البرلمانية.

سوف تفاجأ بأغنية أنا الشعب لكوكب الشرق أم كلثوم ، عند إتصالك بالدكتور نجيب جبرائيل، مرشح الشرابية، ورئيس منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان، والتى تقول فيها أنا الشعب أنا الشعب لا أعرف المستحيلا.. ولا أرتضى بالخلود بديلا بلادى مفتوحة كالسماء ، وهي واحدة من أجمل الأغاني الوطنية لسيدة الغناء العربي.

أما الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب الحرية ومرشح شبرا الخيمة, قرر أن يتفائل و يؤكد على أن مصر ستتقدم بتكاتف أبنائها وأهمية الصوت الإنتخابي, بوضع الأغنية الأشهر فى مصر للفنان حسين الجاسمي دي فركة كعب وهتعملها, قصاد الدنيا هتقولها, وخد بقى عهد تعدِلها, سكت كتير, خَدِت ايه مصر بسكوتك, ماتستخسرش فيها صوتك, بتكتب بكره بشروطك , دي بشرة خير .

بكل حبي للحياة و لبلدي, وبكل بسمة فوق شفايف ولدي, وبكل شوقي للفجر، وشروقي..وبكل نبض الثورة في عروقي..جتلك وأنا ضامم جراح الأمس..حالف لرجعلك عيون الشمس..يا بلدي أغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ كانت الكول تون الخاصة بالإعلامي والمتحدث الرسمي لحزب المؤتمر محمد موسى, في ظل الحرب الشرسة لأغاني الكول تون مع المرشحين الأخرين.

وشارك رامي البنا القيادي بتيار إصلاح الوفد, في سباق الكول تون بأغنية تحيا مصر الذي قام بأدائها كورال أطفال المايسترو سليم سحاب أثناء إفتتاح قناة السويس, والتي لاقت إعجابًا كبيراً من المصريين حينها, تحيا مصر كلمة قالها كل مصري في إنتصار .. تحيا مصر جندي عاشها ليل نهار .

أما حزب النور فقد عزف عن هذه المنافسة, لعل السبب هو تصريحات المتحدث الرسمي بإسم حزب النور، عبد المنعم الشحات، الذي أكد أن المعازف الموسيقى و الغناء على إختلاف أنواعها و أشكالها من جملة المحرمات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق