المشرف على المتحف الكبير يقود مصر للعالمية.. ورئيس الريف المصرى يفشل فى انجاز مشروع المليون ونصف فدان

الإثنين، 22 مايو 2017 10:00 ص
المشرف على المتحف الكبير يقود مصر للعالمية.. ورئيس الريف المصرى يفشل فى انجاز مشروع المليون ونصف فدان
طارق توفيق
كتبت-شيماء حمدى

تمكن الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير من الإنتهاء من الأعمال الانشائية للمبنى الرئيسي للمتحف بالكامل بنسبة ١٠٠%.
 
«توفيق» فاجأ الجميع بتقديم موعد الافتتاح الجزئي للمتحف الكبير، قبل الموعد الذى كان مقرر له منتصف العام المقبل، وانه من المتوقع افتتاحه مطلع عام ٢٠١٨، وأعلن المشرف العام على المتحف الكبير، الحرب على المحسوبية داخل التحف منذ توليه مهام عمله منذ ٣ سنوات، فلم يتم انتداب أي فرد إلا بعد إعلان، وعمل مقابلة له من قبل واساتذة متخصصين بلجان محايدة ، ومن خارج الوزارة.
 
نجح «توفيق» أيضاً فى أن يفتح أبواب المتحف الكبير، على التعاون مع الدول والمؤسسات الاخرى خاصة اليابان، وتبادل الخبرات مع المتاحف العالمية للتعرف على كيفية تعاملهم مع ،اعداد الزوار الكبيرة، كيفية عمل نظام التذاكر وامكانية الحجز  عبر الانترنيت، وكذلك خبراتهم فى التأمين الداخلي والخارجي.
 
فى المقابل ظهر أداء  المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة الريف المصري سيئا فى التعامل مع الملف الأخطر زراعيا وهو استصلاح المليون ونصف فدان.
 
تحركات رئيس مجلس إدارة الريف المصرى، تأتى كرد فعل وليس فعل، فبعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى،  فى افتتاح عدد من مشروعات الصعيد مؤخرا، باستعادة جميع الأراضى وضع اليد التى لم يتم استصلاحها من قبل المزارعين وعودتها مرة أخرى إلى الدولة،  تحرك لسحب من 30 لـ40 ألف فدان، من عدد من الشركات، من منطقة المهرة وغرب غرب المنيا.
 
ظهر عاطر حنورة مرتبكا خلال عرضه ملف المليون ونصف فدان وما تم بشأنه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولم يتمكن من الإجابة الصورة دقيقة ترضى الرئيس، مما دفع السيسى للانفعال بأن ما يتم بملف زراعة المليون ونصف فدان ليس جيدا.
 
 

اقرأ أيضا: 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق