هل يفسد وزراء الحكومة الإسرائيلية زيارة ترامب لـ«تل أبيب»؟

الأحد، 21 مايو 2017 03:36 م
هل يفسد وزراء الحكومة الإسرائيلية زيارة ترامب لـ«تل أبيب»؟
بنيامين نتنياهو
كتب - أحمد جودة

زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» إلى إسرائيل، ساعات محدودة ويطير ترامب إلى مطار بن جوريون بتل أبيب، وأعلنت بدورها خطة أمنية محكمة باسم «درع واقية زرقاء» بنشر الآلاف الضباط والجنود في المنطقة لتأمين زيارة الرئيس الأمريكي.

رغم التجهيزات التي عكفت إسرائيل على تنفيذها، إلا أن بعض وزراء الحكومة الإسرائيلية أعلنوا عن امتناعهم وتغيبهم خلال حفل استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المقرر له غدا الإثنين الأمر الذي دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لإنهاء اجتماع الحكومة غاضبا، وفقا لما جاء على وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وكشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، عن كواليس المشادات التي حدثت في اجتماع الحكومة الأخير، مما اضطر نتنياهو غاضبا إلى إلغاءه، بعد إعلان بعض الوزراء تغيبهم عن استقبال ترامب، وزعمت الصحيفة أن الوزراء أعلنوا أنهم سيتغيبون عن الحفل المقتضب لاستقبال ترامب، لأنه لن يصافحهم.

اقتراب موعد الزيارة، دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقول إن إجراء مباحثات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من أجل سبل تعزيز التحالف مع الولايات المتحدة، واصفا زيارة الأخير إلى القدس بالتاريخية، مضيفا خلال اجتماع الحكومة قبل فضه «المباحثات مع ترامب ستتطرق لتعزيز العلاقات الأمنية، التي تتعزز يوما بعد يوم».

موضوعات متعلقة:

تفاصيل زيارة ترامب لإسرائيل.. يمكث في فندق محصن ضد الانفجار.. وخبراء الأطعمة يتذوقون وجباته قبل تناولها.. وتل أبيب تتحول لثكنة عسكرية لتأمين موكبه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة