«قمصان»: المصريون بالخارج يصوتون في 4 دوائر بالمرحلة الاولى

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:34 م
«قمصان»: المصريون بالخارج يصوتون في 4 دوائر بالمرحلة الاولى

أعلن اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، عن إجراء انتخابات مجلس النواب المصريين بالخارج في الدوائر المؤجلة بالمرحلة الأولى والصادر بشأنها حكم قضائي بإعادة الانتخابات بها، يومي السبت والأحد المقبلين.

وقال قمصان، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن الانتخابات ستجرى للمصريين بالخارج التابعين لدائرة بمحافظة الإسكندرية ودائرة بدمنهور بمحافظة البحيرة ودائرتين بمحافظة بني سويف، على أن تكون الانتخابات في الداخل يومي الأحد والاثنين.

وأوضح قمصان، أنه عقب انتهاء إجراء الانتخابات البرلمانية سيتم عمل تقرير لتقييم الانتخابات في مرحلتيها الأولى والثانية يتضمن تقييمًا شاملًا وسردًا للعملية الانتخابية ومفردات من واقع ما ستعلنه اللجنة العليا اللانتخابات وتحليل النتائج من حيث الانتماءات السياسية والحزبية والفئات العمرية والنوعية للمرشحين في الجولات الأولى والثانية والإعادة والفائزين بشكل نهائي فضلًا عن استعراض الإيجابيات والسلبيات للعملية إن وجدت.

وعن نسب الأصوات الباطلة التي بلغت 6.5% في المرحلة الثانية، أشار "قمصان" إلى أن نسب الأصوات الباطلة تحسنت نظرًا لأن وسائل الإعلام أجرت حملات دعاية وتوعية للمواطنين.

وحول تعليق المنظمات الدولية على سير العملية الانتخابية، صرَّح مستشار رئيس الوزراء أن المنظمات الدولية أشادت بالتنظيم الإداري والتأمين، وعدم وقوع أحداث جسيمة تعرقل الانتخابات فضلًا عن إشادتها بتمكين كل المواطنين في عملية الاقتراع وعدم منع أي فئة من المشاركة بالعملية الانتخابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق