بين الترحيب والرفض.. دعوة وزير الداخلية لزيارة «الصحفيين» تثير الجدل

السبت، 20 مايو 2017 08:06 م
بين الترحيب والرفض.. دعوة وزير الداخلية لزيارة «الصحفيين» تثير الجدل
لقاء وزير الداخلية مع نقيب الصحفيين
سامي سعيد

أعلن نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة عن توجيه دعوة لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار لزيارة مقر نقابة الصحفيين، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم بمقر وزارة الداخلية، على أن يتم تحديد موعدها فيما بعد، مؤكدا حرصه على توطيد العلاقة بين الوزارة والنقابة في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على مصلحة الوطن.

 في نفس السياق، قال محمد كامل عضو مجلس النقابة، إن «الدعوة التي وجهها نقيب الصحفيين  عبد المحسن سلامة إلى وزير الداخلية لزيارة نقابة الصحفيين لا تمثل مجلس النقابة، لأن مجلس النقابة لم يجتمع لمناقشة هذا الأمر، خاصة وأن دعوة كهذه وبعد مرور أكثر من عام على وقعة  اقتحام الداخلية لمبنى النقابة وانتهاكها لقانون النقابة وللدستور دون مساءلة قانونية».

وأضاف كامل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه «في عهد نفس الوزير، تحتاج إلى مناقشة مستفيضة داخل مؤسسة النقابة التي تمثل كل الصحفيين، بالرغم من أنها مرفوضة شكلا ومضمونا من قبل أن تناقش وفقا لرؤيتي للحفاظ على كرامة هذا الكيان الذي يمثلنا جميعا، كان من الأولى بالنقيب توجيه الدعوة لتكريم أسر شهداء الشرطة وشهداء الجيش وشهداء الثورة وشهداء الإرهاب من المدنيين، كل التقدير والتحية لأرواح كل شهداء الوطن فهم الأبقى من أية مناصب زائلة».

علي الجانب الآخر، قال أبو السعود محمد أمين عام مساعد نقابة الصحفيين، أنه لم يحدد موقفه النهائي من دعوة نقيب الصحفيين لوزير الداخلية، وأن الأمر ما زال محل نقاش بين أعضاء المجلس، مشيرا إلى أن هناك اجتماع خلال الأيام المقبلة للمجلس وسيتم عرض هذا الموضوع ومناقشته وبناء على ما يحدث في هذا الاجتماع سيحدد موقف.

وأضاف أبو السعود في تصريحات خاصة، أن  الشخص الذي وجهة الدعوة إلى وزير الداخلية هو المسئول عنها أما عن موقفة الشخص فلم يحدده حتى الآن سواء بقبول أو رفض الدعوة.

في نفس السياق، قال حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الهدف من الاجتماع اليوم هو تقارب وجهات النظر وإزالة الخلاف الذي كان موجود خلا الفترة الماضية، والجانين أعلنوا تفهم للموقف وأنه كانت هناك  محاولات  لاستمرار الخلاف.

وأضاف أن  وزير الداخلية، أعلن عن تقديره لدور الصحافة  والإعلام في  المشهد والدور الكبير الذي يقومون به، مشيرا إلى أنه رحب بدعوة نقيب الصحفيين لزيارة النقابة ولكن لم يتم تحديد موعد زيارة  بعد.

وتابع: «الدعوة تمثل النقابة  بكل من فيها.. وكلام أي عضو رافض لهذه الزيارة لا تعبر سوا عن شخصه»، مشيرا إلى أن نقيب الصحفيين يمثل جميع الصحفيين، وأن زيارة وزير الداخلية للنقابة هي زيارة لكل الصحفيين، لافتا إلى أن هناك تصريحات غير مسئولة من البعض بسبب اندفاعهم وصغر سنهم حيث أنه لا يوجد أي خلاف بين النقابة ووزير الداخلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق