زى النهاردة.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس

السبت، 20 مايو 2017 02:31 م
زى النهاردة.. ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس
فريق ريال مدريد موسم 1998
كتب عبدالعزيز طارق

real_madrid_juventus_turin_ligue_des_champions_finale_1998_photo(1)
 
فى مثل هذا اليوم .. 20 مايو 1998، توج فريق ريال مدريد الإسبانى بلقب دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز على نظيره يوفنتوس الإيطالى بهدف دون مقابل وذلك في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الهولندية أمستردام على "ملعب أمستردام أرينا".

استطاع ريال مدريد حجز بطاقة التأهل الى نهائى البطولة بعد فوزه على فريق بروسيا دورتموند الألمانى بهدفين نظيفين فى مباراة الإياب من الدور نصف النهائي من المسابقة وذلك بعد التعادل السلبي للفريقين في مباراة الذهاب.

كما حقق يوفنتوس فوزا ساحقاً على موناكو الفرنسى بواقع سبعة أهداف مقابل ثلاثة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب من نفس الدور.

تقابل الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية في أمستردام الهولندية ، بالتحديد على ملعب أمستردام وسط حشد جماهيرى رائع من كلا الفريقين بواقع 48 ألف مشجع حرصوا على مساندة فريقهم ، وفي مباراة كانت صعبة من جانب الطرفين استطاع بريدراج مياتوفيتش تسجيل هدف الفوز الغالي لفريق الريال فى الدقيقة 66 من عمر المباراة ويقود الفريق للتتويج باللقب السابع في تاريخه.

media-65576
 
n_real_madrid_raul_gonzalez-5226857
 
 
 

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد ويوفنتوس بنهائى الابطال

 

شاهد لحظات تتويج الريال بلقب دورى الابطال

 

وضمت تشكيلة الريال فى تلك المباراة العديد من ألمع نجوم كرة القدم فى العالم أمثال البرازيلى روبرتو كارلوس ، والإسبانى راؤول جونزاليس ، فيرناندو موريانتس ، سافيو، بريدراج مياتوفيتش صاحب هدف الفوز وغيرهم الكثير ، وضم يوفنتوس أيضاً مجموعة رائعة من اللاعبين مثل أليساندرو دل بييرو ، فيليبو إنزاجي، أنطونيو كونتي، المدير الفنى الحالى لتشيلسى والحائز على لقب بطولة الدورى.

zidane-juventus-real-madrid-2-e1494454616192

 ايضاً الفرنسى زين الدين زيدان ، المدرب الحالى لفريق ريال مدريد ، والذى من المقرر أنه سيقود فريقه لخوض المباراة النهائية للنسخة الحالية من نفس البطولة فى 3 يونيو على ملعب كارديف بويلز.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق