«الأصوات المزعجة أولى».. نواب يعترضون على قرار منع مكبرات الصوت بالمساجد في رمضان

الجمعة، 19 مايو 2017 09:54 م
«الأصوات المزعجة أولى».. نواب يعترضون على قرار منع مكبرات الصوت بالمساجد في رمضان
ارشيفية
كتب - سامي سعيد

  أعلن عدد من النواب رفضهم قرار وزير الأوقاف بمنع مكبرات الصوت خلال شهر رمضان، حيث أكدوا أن التوقيت غير مناسب لمثل هذه القرارات في ظل الظروف التي تمر بها الدولة المصرية، كما أنها إحدى مظاهر احتفال المصريين بشهر رمضان.

في ذات السياق قال النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب يرفض قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشأن وقف استخدام مكبرات الصوت الخارجية في جميع المساجد بأنحاء الجمهورية أثناء صلاة التراويح خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الأَوْلى هو منع الأصوات المزعجة والأغاني المسفهة التي تتعارض مع مجتمعنا المصري.

 وأضاف رشاد، في تصريحات له، أن الجميع يعلم أن استخدام مكبرات الصوت ليست من الدين الإسلامي في شيء، ولكن تعطي شهر رمضان رونقه الخاص، واعتاد عليه المصريون جميعا. 

 فيما رفض النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، قرار وزير الأوقاف بشأن وقف استخدام مكبرات الصوت الخارجية في جميع المساجد بأنحاء الجمهورية أثناء صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

وأضاف وطني، خلال تصريحات صحفية، أنه إذا لم يتم العدول على مثل هذا القرار سيتقدم بطلب إحاطة مُوجه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بشأن هذا القرار، مشيرًا إلي ان استخدام مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح تعتبر من المظاهر التي اعتداد عليها المسلمون فى شهر رمضان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة