4 بصمات للبرتغالي إيناسيو مع الزمالك

السبت، 20 مايو 2017 06:00 م
4 بصمات للبرتغالي إيناسيو مع الزمالك
ايناسيو
كتب أحمد سمير

خرج الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك رويدا رويدا من مرحلة التعثر التي عايشها الموسم الجاري في الدوري، ، بعد تولي البرتغالي ايناسيو منصب المدير الفني للمارد الأبيض، والذي وضع بصمات عديدة علي الفريق نسلط الضوء عليها في التقرير التالي.

 

تحسن نتائج الفريق

تحسنت نتائج الزمالك بشكل واضح في الأسابيع القليلة الماضية، بعد تولي ايناسيو منصب المدير الفني للفريق، حيث استطاع عبور أول مطب بدوري أبطال أفريقيا أمام كابس يونايتد الزيمبابوي، وفاز عليه 2-صفر في برج العرب.

وعاد الزمالك تحت قيادة المدرب البرتغالي لاحتلال المركز الثالث بجدول الدوري منفرداً، بعد تجاوز التعثر الأول بالهزيمة أمام انبي بثنائية، ومن بعدها حقق الزمالك الفوز في 4 لقاءات بالدوري أمام الطلائع والمصري والمقاولون ووادي دجلة، وتعادل فقط في لقاءين مع طنطا والإسماعيلي.

تطوير مستوي بعض اللاعبين

ظهرت بصمات البرتغالي ايناسيو علي الزمالك، من خلال تطويره للمستوي البدني والفني لعدد من عناصر الفريق في الفترة الأخيرة، وأبرزهم شيكابالا والنيجيري ستانلي الذي عاد للتهديف محلياً وأفريقيا الفترة الأخيرة.

تغيير طريقة وأسلوب لعب الفريق

قام البرتغالي ايناسيو بتغيير طريقة لعب الزمالك من 4-3-3 التي خاض بها الفريق أغلبية لقاءاته في الموسمين الأخيرين، إلي طريقة 4-2-3-1، إضافة لتطوير الشق والتنظيم الدفاعي، وهو ما وضح بعدم استقبال شباك الفريق سوي 4 أهداف فقط خلال 8 مباريات.

منح الفرصة لأغلبية اللاعبين

استغل البرتغالي ايناسيو انعدام فرصة الزمالك في الفوز ببطولة الدوري الموسم الجاري، وقام بمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في التشكيل الأساسي، للحكم عليهم  والتعرف علي مستوياتهم، بعد فترة طويلة من التجميد مثل صلاح ريكو، ومحمود دونجا، والزامبي مايوكا، وأحمد جعفر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة