بالصور.. توافد الناخبين على اللجان الإنتخابية بمسقط رأس «مبارك»

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:21 م
 بالصور.. توافد الناخبين على اللجان الإنتخابية بمسقط رأس «مبارك»
هشام صلاح

توافد الناخبين على لجان مدرسة عبد العزيز باشا فهمى بكفر مصيلحة التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية، مسقط رأس الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

وكانت الأجواء في البداية هادئة بشكل كبير مع الساعات الأولى للاقتراع، وازداد العدد تدريجيًا، ويشهد مركز شبين الكوم صراعًا على مقعدين في منافسة بين 4 مرشحين فى جولة الإعادة.

وتجرى جولة الإعادة في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر في 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدًا.

ويتنافس 426 مرشحًا على 213 مقعدًا انتخابيًا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

جدير بالذكر أن دوائر المنوفية التسع، دخلت جولة الإعادة لاختيار 20 مرشحا، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين بمحافظة المنوفية 2 مليون و403 آلاف و141 ناخبا، وعدد الدوائر الانتخابية 9 دوائر، بينما يبلغ عدد المراكز الانتخابية 523 مركزا انتخابيا، يضم 1089 لجنة فرعية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة