مجلس مدينة العريش يسترد 62 قطعة من أراض الدولة

الخميس، 18 مايو 2017 09:47 م
مجلس مدينة العريش يسترد 62 قطعة من أراض الدولة
ارشيفية
شمال سيناء– محمد الحر

واصل مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، اليوم الخميس، حملته الموسعة لتنفيذ إزالة تعديات لمواطنين على أراض مخصصة للدولة بمناطق مختلفة من أحياء مدينة العريش بشمال سيناء.

جاءت الحملة، برئاسة المحاسب أسامة الغندور، رئيس مجلس مدينة العريش، ومشاركة قوات الأمن، وبمرافقة معدات مجلس مدينة العريش، وتحت إشراف اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.

وأكد فيصل أبو هاشم، مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، أن إجمالي قطع الأراضي التي تم استردادها من المتعدين عليها خلال اليوم الثاني، 62 قطعة متعددة المساحات، وتبقى نحو 63 قطعة سيتم استردادها غدا الجمعة، فيما تم السماح بتقنين 70 قطعة من إجمالي 195 قطعة.

وأشار «أبو هاشم»، إلى أن الحملة أزالت أسوار ومباني أقامها مواطنين بالمخالفة على أرض ملك للدولة، بمناطق أبو علي بحي المساعيد، بمدخل مدينة العريش الغربي، واقع بالقرب من ساحل البحر.

وكان مجلس مدينة العريش، بدأ حملة أمس الأربعاء، على الإشغالات والمساحات التابعة للدولة التي اعتدى عليها مواطنون، وتمكنت الحملة من استرداد 58 قطعة أرض متفاوتة المساحات، فيما بلغت مساحتها الإجمالية قرابة 7200 متر مربع.

وأشار «أبو هاشم» إلى أن قطع الأراضي التي تم استردادها ثبتت عليها لافتات تشير إلى أنها أراض ملك الدولة بمناطق حي الريسة بمدخل مدينة العريش الشرقي، ومنطقة شاليهات السعد على الطريق الساحلي بمدينة العريش، ومنطقة أبو علي بحي المساعيد بالعريش.

وأكد مدير المركز الإعلامي بمجلس مدينة العريش، أن القطع المستردة سيتم ضمها للأراضي المخصصة للمنفعة العامة، حسب قرارات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، مشيرا إلى تواصل الحملات، غدا الجمعة، على بقية مناطق مدينة العريش.

 

اقرأ أيضا:

محافظ الإسماعيلية: تسكين جميع الأسر المسيحية «ضيافة» وليس «إيواء»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق