5 تحديات تواجه كوبر قبل مواجهة تونس الشهر المقبل

الجمعة، 19 مايو 2017 08:00 م
5 تحديات تواجه كوبر قبل مواجهة تونس الشهر المقبل
كوبر
كتب أحمد سمير

بعد تحديد موعد مباراة مصر وتونس 11 يونيو المقبل، ضمن أولي جولات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، في المجموعة العاشرة التي تضم  معهما النيجر وسوازيلاند.

في التقرير التالي نرصد أبرز تحديات تواجه الأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني قبل مواجهة تونس.

 

نقص المراكز

يواجه الأرجنتيني كوبر أزمة نقص في بعض المراكز داخل صفوف المنتخب، وأبرزها رأس الحربة الصريح مع استمرار غياب مروان محسن وأحمد حسن كوكا للإصابة، وتراجع مستوي عمرو جمال مهاجم الأهلي وتذبذب مستوي باسم مرسي مهاجم الزمالك.

كما توجد أيضاً أزمة في مركز الظهير الأيسر، نظراً لقلة خبرة كريم حافظ الدولية، وتراجع مستوي محمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي.

38570-مروان-محسن-3
 

المحترفين بالخارج

ينتظر الأرجنتيني كوبر تحدي أخر وهو ابتعاد عدد من المحترفين بالخارج عن " فورمة" المباريات،نظراً لانتهاء الموسم بالنسبة لعدد من اللاعبين،  مثل محمود كهربا الذي أنهي موسمه بالدوري السعودي منذ أسابيع، ومحمود تريزيجيه مع موسكورن البلجيكي، وعمر جابر مع بازل السويسري، وسام مرسي مع ويجان الإنجليزي.

كما توجد بعد العناصر البعيدة عن المشاركة الأساسية مع أنديتهم بالرغم من استمرار مباريات الموسم، مثل رمضان صبحي مع ستوك سيتي ومحمد النني مع ارسنال الإنجليزي، إضافة لتأثر أحمد المحمدي نفسياً بعد هبوط فريقه هال سيتي لدوري القسم لثاني الإنجليزي.

2ffd045f06b56c8723e8495093531725
 

إجهاد العناصر المحلية

يعاني عدد كبير من عناصر المنتخب الدولية، من الإرهاق جراء توالي ضغط المباريات المحلية في الدوري أو لقاءات دوري أبطال أفريقيا، خاصة لاعبي الأهلي والزمالك مثل عبد الله السعيد وأحمد فتحي، وطارق حامد وعلي جبر.

013deb6edff6a18753a98e99642dd099

 

ذكريات مواجهة تونس بتصفيات أفريقيا

يواجه الأرجنتيني كوبر أيضاً ضغوط نفسية ناتجة عن الذكريات السلبية أمام منتخب تونس في أخر اللقاءات الرسمية بتصفيات كأس أفريقيا 2015، بعد الخسارة أمامها ذهاباً علي استاد الدفاع الجوي بنتيجة 1-صفر، وإياباً في تونس بنتيجة 2-1.

تغيير الإدارة الفنية لنسور قرطاج

ينتظر الأرجنتيني كوبر تحدي جديد في مواجهة تونس، بعد تغيير الإدارة الفنية للفريق بتعيين نبيل معلول بمنصب المدير الفني، ومن ثم التغيير المنتظر في أوراق نسور قرطاج الفنية، وتجديد الدوافع للاعبين، والتي ستختلف عن الفترة السابقة بقيادة المدرب البولندي المقال من منصبه هنري كاسبرزاك.

img.kooora
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة