بعد اتهام «مكاري» بالهجوم على الإسلام.. الأنبا يوحنا: «كلام مصاطب»

الخميس، 18 مايو 2017 02:00 م
بعد اتهام «مكاري» بالهجوم على الإسلام.. الأنبا يوحنا: «كلام مصاطب»
القس مكاري يونان
ماريان ناجى

نشر عدد من نشطاء على مواقع التواصل الأجتماعي، تصريحات منسوبة عن القس مكاري يونان راعي كنيسة المرقسية بالأزبكية تفيد بأن الإسلام انتشر في مصر بـ«الرمح والسيف».

قال الأنبا يوحنا قلته نائب البطريرك الكاثوليكي ردا على ما أثير حول القس مكارى يونان فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «أنا لا أدخل في هذه المهاترات، والكلام ده كلام مصاطب وصراعات دينية لا جدوى منها ولا فائدة ستعود على أحد من هذه الجدالات».

جدير بالذكر أن القس مكاري يونان كان قد رد على تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل وتكفيره للمسيحيين قائلا: «من ناحية الرد مايستهلش نرد عليه، ولكن أريد أن أذكر البلد والقائمين عليها  أن مجموعه من أطفال الموجودين بالصعيد، قاموا بتمثيل مشهد تمثيلي فاتهموهم بازدراء الأديان ومن بعدها خرجوا إلى خارج البلاد هربًا إلى الخارج».

وأضاف «مكاري»: «والأقباط أصل مصر وأصل البلد ، مصر مسيحية وجدك وأبو جدك مسيحي، وبدون مقارنة بين عقيدة وأخرى، أقول له يا ابني إن عقيدتنا عقيدة الطهارة ونقاوة القلب وطوبى لأتقياء القلب لأنهم يعاينون الله، فالعقيدة المسيحية عقيدة المحبة التي لا تعرفها عقيدة على وجه الأرض، وهي عقيدة التسامح والغفران لا من مصدر ضعف بل مصدر قوة، لأن القوي من يسامح والضعيف هو من يمسك سيف ورمح».


اقرأ أيضا
القس مكاري يونان للشيخ سالم عبد الجليل: «أبوك و جدك مسيحيين»

 

تعليقات (1)
دفاع عن ابونا مكاري
بواسطة: هاني فتحي
بتاريخ: الخميس، 18 مايو 2017 11:20 م

مين اللي قال ان ابونا مكاري قال كلام غلط في الاسلام واحد بيقول عقيدتنا عقيدة الطهاره والمحبه والقوي هو اللي بيسامح والضعيف يمسك سيف ورمح فين بقي الغلط لو كان غلط ياريت حد يقول غلط في ايه علشان واحد زي جمال اسعد ميطلعش يهرتل بكلام غبي

اضف تعليق


الأكثر قراءة